السلام كمؤسسة لتغيير الحياة اليومية للناس:

الذكرى السنوية السابعة لوثيقة السلام ووقف الحرب

تحت شعار “السلام المؤسسي: تعزيز التواصل لبناء الثقة”، تعقد منظمة السلام الدولية غير الحكومية، ’الثقافة السماوية، السلام العالمي، وإحياء النور (HWPL)‘، الذكرى السنوية السابعة لوثيقة السلام ووقف الحرب (DPCW) من 14 إلى 19 مارس في 41 دولة من إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا.

مع تأسيس “وثيقة السلام ووقف الحرب (DPCW)” كأداة للتعاون الشامل لبناء السلام العالمي، سينضم إلى الحدث 7,000 شخص في مجالات السياسة والمهن القانونية والدين والتعليم والإعلام والنساء والشباب. حيث يتبادل المشاركون حالات منع النزاعات والوساطة وحلها لإضفاء الطابع المؤسسي على السلام باعتباره ثقافة ومعيارًا عالميًا.

“تهدف هذه الوثيقة، المؤلفة من 10 مواد و 38 بندا، إلى استعادة الروح التي كانت بمثابة الأساس لإنشاء الأمم المتحدة وتحقيق السلام المستدام من خلال تعزيز القيم العالمية للمجتمع العالمي. قال البروفيسور الدكتور محمد نصر الإسلام، رئيس القانون الدولي: جامعة دكا التي صاغت DPCW، في الحدث يوم 14 مارس.

في عرض تقريره المرحلي، قدم برافين باريخ، رئيس اتحاد المحامين الهنديين، الأنشطة الرئيسية للتغلب على الانفصال وانعدام الثقة والتقدم المحرز في تحقيق إدخال DPCW إلى الأمم المتحدة. وقال: “تعمل HWPL على تعزيز الثقة والتواصل مع الشباب والنساء والمجتمع المدني في جميع أنحاء العالم في تضامن من خلال أنشطة مثل مشروع تشريع السلام ومكتب WARP وتعليم السلام”.

وتأكيداً على ضرورة إجراء حوارات بين القادة الدينيين لتسهيل التسامح والتفاهم، فين. قال ميونغ آن، نائب رئيس منظمة يوراي للبوذية الكورية، “في الوقت الحالي، هناك العديد من النزاعات والاضطهادات والصراعات بين الأديان التي تحدث في القرية العالمية. إنه بسبب عدم التسامح ونقص التواصل. ومع ذلك، ماذا لو أتى العديد من المتدينين لمناقشة الكتب المقدسة؟ ستكون مسألة وقت فقط قبل أن يأتي عالم يسوده السلام”.

في هذا الحدث، تم إعداد خطط عمل للدفاع عن السلام في أوكرانيا. يكتب المشاركون من أكثر من 100 دولة “رسائل سلام” للتنديد بالغزو الروسي لأوكرانيا باعتباره انتهاكًا للقانون الدولي ومطالبة الرئيس الروسي بوتين بالانسحاب الكامل من الأراضي الأوكرانية. وجاء في الرسالة: “سوف تتذكرك الأجيال القادمة من الروس وتذكر هذه الحرب كتاريخ مشين لا يمحى، وستترك في التاريخ كمسؤول عن التضحية بأرواح أبرياء لا حصر لها”. سيتم جمع هذه الرسائل وإرسالها إلى أوكرانيا، حيث سيتم إقامة نصب تذكاري للسلام.

خلال الخطاب، أكد لي مان هي رئيس HWPL، “لا يمكن تحقيق السلام بمفرده. إذا كان بإمكان الجميع العيش معًا كواحد، فلن تكون هناك حروب أو صراعات. كما يقول المثل، لتحب قريبك كنفسك، فالحرب لن تختفي إلا عندما يكون هناك حب لبعضكما البعض. لا يمكن للقانون الدولي الحالي أن يمنع الحرب. روسيا، العضو الدائم في الأمم المتحدة، شنت حربا. تم تقديم DPCW لتجديد القانون الدولي غير النافذ للقضاء على الحرب. حان الوقت الآن لتحقيق السلام. مثلما يتعلم الناس عندما يتعين عليهم إنشاء (شيء ما)، يجب تعليم السلام في المنزل والمدرسة لخلق السلام. إذا تغيرت قلوب الناس، فسيتم خلق عالم أفضل. فليصبح كل فرد في القرية العالمية رسل سلام”.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

إيران تستعد لهجوم إسرائيلي انتقامي

تستعد إيران لهجوم إسرائيلي انتقامي على أراضيها أو وكلائها، حيث تضغط الولايات المتحدة والدول الأوروبية …