إصابات بالرصاص خلال اقتحام الاحتلال مقام يوسف في نابلس

أصيب اليوم الأربعاء، ستة مواطنين بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، مقام يوسف شرق مدينة نابلس.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن مواطنا أصيب بالرصاص الحي في منطقة الظهر ونُقل إلى المستشفى، إضافة إلى خمسة مواطنين آخرين بالرصاص “المطاطي”، عولجوا ميدانيا خلال اقتحام الاحتلال المنطقة الشرقية من نابلس.

وأضاف أن مواطنا أصيب بجروح باليد نتيجة إصابته بقنبلة غاز بشكل مباشر، إضافة إلى إصابة سيدة بقنبلة صوت، وجرى نقلهما إلى المستشفى.

وأكد أن أكثر من 80 مواطنا أصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز السام، وأخلي بعض المنازل نتيجة استهدافها بالغاز السام، إضافة إلى استهداف طاقم الهلال الأحمر بقنابل الغاز بشكل مباشر.

وذكر جبريل أن سبعة شبان أصيبوا برضوض جراء سقوطهم أثناء ملاحقة قوات الاحتلال لهم، وجرى تقديم العلاج لهم ميدانيا، إضافة إلى إخلاء حالتي ولادة من مخيم عسكر ونقلهما إلى المستشفى.

يذكر أن عشرات المستوطنين اقتحموا مقام يوسف وسط حراسة عسكرية مشددة من قوات الاحتلال، أعقب ذلك اندلاع مواجهات في المنطقة الشرقية، وإغلاق شارع عمان بالسواتر الترابية.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …