الرئيسية / اخبار / حفل عشاء خيري في الإمارات دعما لجامعة القدس

حفل عشاء خيري في الإمارات دعما لجامعة القدس

 نظمت لجنة أصدقاء جامعة القدس في الإمارات العربية المتحدة، حفل العشاء الخيري العاشر لدعم طلبة الجامعة.

وقالت الجامعة في بيان لها، اليوم السبت، إنه هذا الحفل نظم في إمارة أبو ظبي الخميس الماضي، بحضور وزير الثقافة الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وعدد من السفراء المتعمدين في الامارات، إضافة إلى نائب الرئيس التنفيذي لجامعة القدس الدكتور عماد أبو كشك، ومدير وحدة المساعدات المالية في الجامعة الدكتور زياد أبو هلال، وحشد من رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب.

وأشار البيان إلى أن ريع هذا العشاء الخيري سيرصد لصالح دعم برنامج كفالة الطلاب في جامعة القدس.

وقال الشيخ أل نهيان في كلمة له خلال حفل العشاء “إن جامعة القدس، والجامعات الفلسطينيةَ عموماً، لها دورٌ أساسيّ في بناء دولة فلسطين وفي الحفاظ على نسيج المجتمع الفلسطيني وتقدمه”.

وأضاف” أن هذا الاجتماع السنوي هو مناسبة نؤكد فيها عمقَ العلاقات الأخوية بين فلسطين ودولة الإمارات العربية المتحدة ونعبّر فيها بكل قوة عن تأييدنا التامّ والكامل لنضال الشعب الفلسطينيّ الشجاع وحقِّه المشروع في تحرير أرضه وبناء دولته”.

بدوره، استعرض أبو كشك مسيرة جامعة القدس منذ تأسيسها عام 1993، مشيرا إلى أنها باتت تضم اليوم 15 كلية، و29 معهدا ومركزاَ متخصصاَ، ويدرس فيها ما يزيد على 12 الف طالب وطالبة، ويعمل بها ما يزيد على1200 موظف.

وأعرب أبو كشك عن تقديرة للدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لجامعة القدس، مشيرا الى أن الإمارات قدمت من صندوق أبوظبي للتنمية دعما للجامعة بقيمة 10 ملايين دولار بغية تمكينها من تجاوز الازمة لمالية التي عصفت بها.

كما اشد بالدعم الذي قدمه رجل الاعمال الفلسطيني المقيم في دولة الامارات، نجاد الزعني، والذي تكفل ببناء وانشاء مبنى كلية الهندسة الجديد على نفقته الخاصة.

lavitra manufacturer.