خسائر الجيش التي تكبدها في الحرب على غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي على لسان المتحدث باسمه اليوم الثلاثاء عن انسحاب آخر جنوده من قطاع غزة بالتزامن مع دخول التهدئة الانسانية الذي أعلنها الوسيط المصري، والتي ستستمر 72 ساعة.
في هذه الأثناء نشر جيش الاحتلال آخر المعطيات حول الخسائر التي تكبدها خلال الحرب على قطاع غزة.
ووفقا لما اعترف به الاحتلال فإن إجمالي عدد القتلى في صفوف الجيش قد وصل إلى 64، حيث جاء توزيعهم على النحو التالي من حيث الرتب التي يتمتعون بها: 1 برتبة مقدم، 3 برتبة رائد، 5 برتبة نقيب، 4 برتبة ملازم أول، 2 برتبة ملازم، 4 برتبة مساعد أول، 3 برتبة مساعد، 30 برتبة رقيب أول، 10 برتبة رقيب، واثنان جنود مستجدون برتبة عريف، فضلا عن مقتل 3 مستوطنين نتيجة سقوط الصواريخ على مستوطنات الاحتلال.
كما أظهرت المعطيات بأنه لا يزال حتى اللحظة هناك أكثر من 103 جنود من جيش الاحتلال يتلقون العلاج في المستشفيات الإسرائيلية جراء اصابتهم بجروح خلال العدوان على قطاع غزة، ووصفت حالة 9 منهم بخطيرة والباقي ما بين متوسطة وطفيفة.
كما بينت المعطيات بأن المقاومة الفلسطينية قد أطلقت نحو 3356 صاروخا وقذيفة هاون تجاه مستوطنات الاحتلال ومدن الداخل المحتل، وذلك بمعدل نحو 115 صاروخ يوميا، في حين اعترضت منظومة القبة الحديدية 578 صاروخا.
من جانبه أفاد بما يسمى اتحاد مقاولي التعويضات الإسرائيلية بأن صواريخ المقاومة الفلسطينية قد أصابت 15 منشأة بشكل مباشر خلال العملية العسكرية، كما ألحقت أضرارا مادية بأكثر من 350 منزل.
كما وتشير التقديرات إلى أن تكلفة جيش الاحتلال خلال العملية العسكرية أكثر من 6 مليار شيكل، أي ما يعادل 1.7 مليار دولار أمريكي، في حين أفادت سلطة الضرائب بأن حجم الخسائر التي لحقت بالإنتاج تقدر بـ 4.5 مليار شيكل، كما تضرر قطاع السياحة بمبالغ مشابهة تصل أيضا إلى 4.5 مليار شيكل، كما أن التقديرات تشير إلى أن أضرار التعويضات ستصل إلى أكثر من 50 مليون شيكل، ما يجعل المبلغ الاجمالي للخسائر الإسرائيلية يصل إلى أكثر من 15 مليار شيكل، ما يعادل نحو 4.3 مليار دولار أمريكي. buy generic propecia 1mg.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …