المانيا وفرنسا تقترحان اعادة تنشيط بعثة الاتحاد الاوروبي لاعادة فتح معبر رفح .

can i get chlomid to buy in ghana. قال مصدر دبلوماسي ألماني الأربعاء إن ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تقترح إعادة تنشيط بعثة من الاتحاد الأوروبي لإعادة فتح معبر رفح بين قطاع غزة ومصر للمساعدة في استقرار الأوضاع في القطاع.

وقال المصدر لرويترز إن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير ونظيريه في فرنسا وبريطانيا يفضلون إعادة تشغيل المعبر الذي يمثل المنفذ الرئيسي للعالم بالنسبة لسكان القطاع البالغ عددهم حوالي 1.8 مليون نسمة.

وأغلقت السلطات المصرية معبر رفح عقب عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو 2013 بعد أن كان مفتوحًا بشكل جيد في عهد مرسي، وتذرعت السلطات الجديدة بتدخل حركة حماس في الشأن الداخلي المصري لإغلاقه.

وتكتفى السلطات المصرية بفتح المعبر لحالات محدودة جدًا وعلى فترات متباعدة لا تلبي الحد الأدنى من احتياجات سكان قطاع غزة، ما سبب أزمة لدى الطلبة والمرضى وأصحاب الإقامات الأجنبية عدا عن المواطنين العاديين.

وفي سياق متصل، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال جلسة عامة لمناقشة الأوضاع في غزة، إن ما حصل في القطاع أصاب العالم بالعار، واصفًا الهجمات على مراكز الأمم المتحدة في غزة بالعمل “الشنيع”.

ا

عن admin

شاهد أيضاً

محكمة بريطانية تنظر في طعن يتعلق بتصدير الأسلحة لإسرائيل

وافقت المحكمة العليا البريطانية، الثلاثاء على النظر في وقت لاحق هذا العام في طعن قانوني …