المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير رياض منصور يشدد على ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته وبالتزاماته لحماية المدنيين.

شدد المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير رياض منصور على ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته وبالتزاماته لحماية المدنيين.

وأضاف، في الجلسة العامة غير الرسمية التي عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة حول الوضع في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أن فلسطين بدأت النقاش مع الأمم المتحدة على جميع المستويات حول هذه المسألة وهي على استعداد للتباحث مع جميع الدول الأعضاء المهتمة، من أجل تحديد كيفية توفير هذه الحماية الدولية حتى يتم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، فضلاً عن الجهود مع سويسرا، الدولة الوديعة لاتفاقيات جنيف، لعقد مؤتمر الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة.

وأكد السفير منصور حق السكان المدنيين الرازحين تحت الاحتلال في توفير الحماية الدولية لهم بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك اتفاقية جنيف الرابعة وعلى إعمال حقوقهم الإنسانية بما في ذلك الحق غير القابل للتصرف في تقرير المصير والحرية.

وأضاف في هذا الصدد، أنه في ضوء عدم قيام إسرائيل بالتزاماتها كسلطة قائمة بالإحتلال في حماية السكان المدنيين الرازحين تحت احتلالها وكونها المصدر المباشر لمعاناة الشعب الفلسطيني، طلب الرئيس محمود عباس من الأمين العام للأمم المتحدة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بشكل فوري. viagra in hyderabad price.

عن admin

شاهد أيضاً

بلينكن: أوضحنا لإسرائيل أن عليها أن تلتزم بمعايير القانون الدولي

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، التقرير السنوي لحقوق الإنسان لعام 2023، الذي يتتبع ويوثق الوضع في …