وكالة المساعدات الدولية تعلن ان غزة على شفا كارثة صحية وبيئية.

bayer levitra coupons. قالت وكالة المساعدات الدولية، أوكسفام، إن قطاع غزة على شفا كارثة صحية، وبيئية جراء ما خلّفه العدوان الإسرائيلي من آثار تدميرية طالت القطاعين الصحي، والبيئي.

وأوضحت أوكسفام (مقرها الرئيسي بريطانيا)، في بيان صحفي نشر اليوم الأربعاء، أن القصف الإسرائيلي تسبب في دمار العشرات من الآبار وخطوط الأنابيب والخزانات، وفي تلوث المياه العذبة، بسبب ضخ مياه الصرف الصحي.

وأشارت إلى أن حوالي 15.000 طن من النفايات الصلبة تملأ الشوارع في هذه الأيام، ومحطات ضخ المياه على وشك التوقف عن العمل، بسبب نفاذ الوقود، وهناك الكثير من الأحياء بدون كهرباء لعدة أيام.

ولفتت إلى أنها تعمل في بيئة بنيتها التحتية للمياه دمرت تمامًا، الأمر الذي منع المواطنين في غزة من الطبخ، واستعمال المراحيض، أو غسل اليدين، كما تعد مخاطر الصحة العامة الحالية ضخمة.

وقال رئيس المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة إن “البنية التحتية في غزة قد تأخذ شهورًا أو سنوات حتى تتعافى تمامًا”.

وتابع: “الظروف الصحية العامة في غزة تزداد سوءً كل ساعة، ومع بدء نفاذ الماء فإن خطر انتشار المرض كبير، ووقف إطلاق النار وحده لن يكون كافيًا لإنهاء المعاناة في غزة، بل يجب أن ينتهي أيضًا إذا كان هناك توافق جدي على وجوب انتعاش حقيقي وسلام دائم لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين”

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …