الرئيس الكولومبي يعد بجاهزية للاعتراف بدولة فلسطين .

وعد رئيس جمهورية كولومبيا خوان مانويل سانتوس بتقييم العلاقة الكولومبية- الفلسطينية باتجاه انفتاح أكبر وجاهزية الاعتراف بدولة فلسطين.

جاء ذلك لدى استقباله في قصر رئاسة الجمهورية في العاصمة بوغوتا وزير خارجية فلسطين الدكتور رياض المالكي، حيث عقدا اجتماعا هاما ضم وزيرة الخارجية الكولومبية ماريا انجيلا اولجين.

وأعرب الرئيس سانتوس عن تضامنه وحكومة وشعب كولومبيا مع الشعب الفلسطيني وعن حزنه ومواساته للضحايا الفلسطينيين الذين سقطوا نتيجة لهذا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وأكد استعداد كولومبيا للمساعدة في التوصل إلى تهدئة وإلى حل للصراع الدائم في المنطقة، وتأكيده لحق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه في الحرية والاستقلال.

بدوره قدم الوزير المالكي عرضاً مفصلاً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحمل الجانب الإسرائيلي مسؤولية ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية والتي تسببت في دمار غير مسبوق وكارثة إنسانية طالباً من الرئيس الكولومبي الدعم والتأييد بحق الفلسطينيين في الحرية والاستقلال والدولة.

من جهة أخرى طلب الوزير المالكي من الرئيس الكولومبي إعادة تقييم للعلاقة الكولومبية الفلسطينية باتجاه انفتاح أكبر وجاهزية الاعتراف بدولة فلسطين أسوة ببقية دول القارة، وفي الإسراع بفتح سفارة أو ممثلية دبلوماسية لها في فلسطين، ووعد الرئيس الكولمبي الوزير المالكي بدراسة هذه الإمكانية والبحث في إعادة تقييم للوضع القائم وقريباً.

يذكر أن الوزير المالكي يقوم بجولة في مجموعة من دول أمريكا اللاتينية بهدف حشد التأييد والدعم السياسي والإنساني تشمل كل من كولومبيا وبنما وفنزويلا. new “healthy man” coupon.

عن admin

شاهد أيضاً

 الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية للأونروا

أعلن وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، مساء أمس الأربعاء، تقديم بلاده مساهمة مالية استثنائية لوكالة غوث …