النظام الغذائي الغني بفول الصويا يدعم صحة القلب عند النساء

النظام الغذائي الغني بفول الصويا يدعم صحة القلب عند النساء

samer qassis9 أغسطس 2014آخر تحديث : السبت 9 أغسطس 2014 - 1:09 مساءً

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن النظام الغذائي الغني بفول الصويا يمكن أن يدعم صحة القلب عند النساء، ويضبط مستويات الكوليسترول فى الدم، ويمنع تصلب الشرايين.

وأوضح الباحثون فى كلية الطب في جامعة “ويك فورست” الأمريكية، فى دراستهم التى نشروا تفاصيلها فى دورية سن اليأس “Journal Menopause” العلمية، أن اعتماد النساء على فول الصويا في غذائهن، خاصة قبل فترة انقطاع الطمث، يقيهن من أمراض القلب وتصلب الشرايين.

ووفقا للدراسة، فإن أمراض القلب تعد السبب الرئيسي للوفاة بين النساء فى الولايات المتحدة الأمريكية، لذا حاول الباحثون إيجاد طرق طبيعية للوقاية من المرض، ودرسوا تأثير فول الصويا على صحة القلب، ووجدوا أن تناوله يمكن أن يحمي النساء من تصلب الشرايين، أحد أخطر العوامل المؤدية للإصابة بأمراض القلب.

وقال الباحثون: “النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أن اتباع نظام غذائي غنى بفول الصويا قبل، أو بعد انقطاع الطمث مباشرة مفيد لصحة القلب”.

وفول الصويا هو نبات معروف في جنوب شرق آسيا، وينتمي إلى عائلة البقوليات، ويحتوي على كمية كبيرة من البروتينات، ويتم تصنيعه للحصول على مواد أخرى مثل حليب الصويا وجبن التوفو.

وتتنوع مصادر الحصول على فول الصويا، حيث يمكن تناوله من خلال الصويا الخضراء، أو برجر الصويا، وسجق الصويا، ودقيق الصويا، ومكسرات الصويا.

ويذكر أن فول الصويا يتميز باحتوائه على كافة الأحماض الأمينية الأساسية، وهو بذلك يشبه اللحوم الحيوانية، كما أنه غنى بالألياف والمواد المضادة للأكسدة، علاوة على انخفاض محتواه من الدهون المشبعة، وخلوه من الكوليسترول، وعدم احتوائه على سكر الحليب “اللاكتوز″ الذي لا يتحمله البعض.

رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

samer qassis