الرئيس المصري عبد الفتاح السيس يتوجه الى العاصمة الروسية موسكو للقاء بالرئيس بوتين.

buy arimidex online no prescription. يزور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي روسيا الاتحادية غدًا الثلاثاء، ويلتقي خلال الزيارة الرئيس الروسى “فلاديمير بوتين” فى مدينة “سوتشى” الروسية الواقعة على البحر الأسود.

وقال السفير إيهاب بدوى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إنه من المقرر أن تشهد الزيارة مباحثات بين الرئيسين بشأن مجمل الأوضاع الإقليمية فى منطقة الشرق الأوسط، وفى مقدمتها الأوضاع فى قطاع غزة، فضلاً عن ليبيا، وذلك اتصالاً بالتداعيات السلبية لتردي الأوضاع السياسية والأمنية على الحدود الغربية المصرية، إلى جانب الأوضاع فى العراق، وضرورة الحفاظ على وحدته الإقليمية، وكذا الأزمة السورية، وأهمية التوصل إلى تسوية تحفظ وحدتها الإقليمية وتصون أرواح مواطنيها.

ومن المقرر، أن يتطرق اللقاء كذلك إلى أهمية  جهود المجتمع الدولى وتكثيف التعاون فى كل المجالات ذات الصلة لمكافحة الإرهاب، لا سيما فى ضوء حاجة المجتمع الدولى إلى جهد جماعى لدحره والقضاء عليه.

وعلى الصعيد الثنائى، سيكون لتنمية العلاقات بين الجانبين، فى كل المجالات، أولوية متقدمة أثناء اللقاء المرتقب بين رئيسى البلدين، وذلك فى ضوء ما سبق أن أعلنه الرئيس السيسى من حرص مصر على توسيع علاقاتها الدولية والانتقال بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزا مع كل دول العالم الصديقة والمحبة للسلام، والتى تتشارك مع مصر قيم عدم التدخل فى الشؤون الداخلية، واحترام كرامة الشعوب وإرادتها الوطنية الحرة.

وفى ذات الإطار، سيتم إطلاع الجانب الروسى، على التطورات السياسية والاقتصادية فى مصر، خاصة فيما يتعلق بالشقين الاقتصادى والاستثمارى، حيث تعكف مصر على صياغة حزمة تشريعية جديدة لتحسين مناخ الاستثمار، وجذب الاستثمارات الأجنبية، ومن بينها بطبيعة الحال، الاستثمارات الروسية، التى سيكون مُرحباً بها فى مصر، فضلاً عن تطوير التعاون فى المجال السياحى، بالنظر إلى كون روسيا من أكبر الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، وكذا التعاون الثقافى والعلمى والتكنولوجى.

عن admin

شاهد أيضاً

“إسرائيل” تقصف إيران والأخيرة تعلن إسقاط مسيرات عدة

شنت إسرائيل ضربة ضدّ إيران ردًّا منها على الهجوم الإيراني الذي استهدف أراضيها ليل السبت …