الرئيسية / اخبار / محليات / بالفيديو: مسرح ديار يشارك في مهرجان الرقص الشعبي في الجزائر

بالفيديو: مسرح ديار يشارك في مهرجان الرقص الشعبي في الجزائر

fungsi piroxicam. استضافت مدينة سيدي بلعباس غربي العاصمة الجزائرية الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للرقص الشعبي الذي خصصت أنشطته هذا العام لدعم الشعب الفلسطيني ثقافيا ومناشدة العالم من أجل تحقيق السلام.

وشارك في المهرجان الذي يستمر أربعة أيام ويختتم أنشطته، الأحد، عشرات الفرق الشعبية من مختلف دول العالم. ومنح المهرجان الذي بدأ يوم الأربعاء فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية المشاركة لقب ضيف شرف هذا العام.

وقال رئيس الوفد الفلسطيني “نحاول أن نقدم رسالتنا بطريقة فنية. بطريقتنا. وإن شاء الله ستصل الرسالة للجميع. نحن شعب نريد أن نتحرر. ورسالتنا لكل العالم أننا شعب يستحق أن يكون كباقي شعوب العالم ويعيش بسلام وأمان”.

وجابت الفرق المشاركة في المهرجان شوارع سيدي بلعباس وأفرادها يرتدون ملابس بألوان زاهية تعكس ثقافات بلادهم وهم يرقصون ويغنون أمام الجمهور.

ومن بين الدول الأخرى التي شاركت في المهرجان هذا العام تركيا وقازاخستان ومصر وصربيا وتونس والبرتغال.

وعبر المنظمون عن أملهم في أن يروج امتزاج الثقافات لرسالة سلام وأمل حول العالم لاسيما فيما يتعلق بالحرب المستعرة منذ أكثر من شهر في قطاع غزة.

وانطلق المهرجان بعرض للفرقة الفلسطينية المشاركة في مسرح مفتوح بمدينة سيدي بلعباس. ولوح الجمهور بالعلم الفلسطيني وأشاروا بعلامة النصر بينما كان الراقصون يقدمون عرضهم بلباسهم الوطني على المسرح.

[vsw id=”C91-mOFDKx4″ source=”youtube” width=”590″ height=”344″ autoplay=”no”]