الولايات المتحدة تستبعد إجلاء اليزيديين من جبل سنجار شمال العراق

viagra in karachi stores. أعلنت وزارة الدفاع الأميركية  أنه من المستبعد تنفيذ عملية لإخلاء النازحين الإيزيديين من جبل سنجار في شمال العراق، بعدما تبين لبعثة تقييم ميدانية أن أعدادهم “أقل بكثير” مما كان يعتقد، و”ظروفهم أفضل” مما كان يخشى.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، الكولونيل البحري جون كيربي، في بيان إنه “استنادا إلى هذا التقييم اعتبرت الوكالات أن تنفيذ عملية إخلاء أمر أقل احتمالا بكثير” مما كان عليه في السابق، مؤكدا في الوقت نفسه أن واشنطن ستواصل تقديم معونة إنسانية للاجئين.

وأضاف أن بعثة مؤلفة من حوالى 20 عسكريا أميركيا أفادت في ختام مهمة استطلاع ميدانية نفذتها  امس الأربعاء في جبل سنجار أن “هناك عددا أقل بكثير من الإيزيديين في جبل سنجار مما كان يخشى سابقا” وأن هؤلاء يعيشون “في ظروف أفضل مما كان يتوقع”.

واوضح كيربي أن أعداد الإيزيديين في جبل سنجار تقلصت لأن الآلاف منهم نجحوا على مدى الأيام الأخيرة في مغادرة الجبل تحت جنح الظلام، مؤكدا أن الفضل في الوضع الراهن يعود في جزء كبير منه إلى المساعدات الإنسانية التي ألقيت بالمظلات على النازحين، وإلى الغارات الجوية التي تنفذها يوميا، منذ الجمعة، طائرات أميركية ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وأكد المتحدث أن النازحين الذين ما زالوا مختبئين في الجبل “يواصلون الحصول على الغذاء والماء” اللذين تلقيهما الطائرات الامريكية بالمظلات .

وكان مسؤول في البنتاغون قد  أعلن أن الجنود الأميركيين الذين قاموا بمهمة الاستطلاع  هم من قوة القبعات الخضر المتخصصة في تدريب الجيوش المحلية وتقديم المشورة لها، مشيرا إلى أن هؤلاء “أجروا اتصالات مع نازحين” في سنجار وعادوا بعدها إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق “من دون أن ينخرطوا في أي عملية قتالية”.

عن admin

شاهد أيضاً

 الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية للأونروا

أعلن وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، مساء أمس الأربعاء، تقديم بلاده مساهمة مالية استثنائية لوكالة غوث …