غارات على مختلف انحاء القطاع… 21 شهيدا بينهم 7 اطفال

الأربعاء 20 أغسطس 2014
أخر تحديث : الأربعاء 20 أغسطس 2014 - 3:30 مساءً
غارات على مختلف انحاء القطاع… 21 شهيدا بينهم 7 اطفال

أستشهد 21 مواطنا بينهم 7 اطفال واصيب العشرات، في سلسلة غارات نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ امس الثلاثاء على مناطق مختلفة من قطاع غزة بينهم 8 من عائلىة اللوح بمدينة دير البلح و6 من عائلة الدلو في حي الشيخ رضوان ..

وقال مراسلنا في غزة قبل قليل ان الطفلة نور محمدأبو حصيرة ( عامان) وزكي الراعي 54 عاما استشهدا واصيب 7 اخرون بينهم اثنان بحالة خطيرة باستهداف بقالة في حي الزيتون شرق غزة. كما شنت طائرات الاحتلال غارة اسرائلية على مجموعة من المواطنين في منطقة المقوسي شمال غرب مدينة غزة ما ادى الى استشهاد مواطن واصابة اخر بجروح خطيرة.

كما استهدفت طائرة استطلاع مجموعة من المواطنين غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة ما ادى الى استشهاد مواطنين وهم سفيان محيسن وابنه مصطفى، واصابة اخرين، وتم نقلهم جميعا الى مشفى كمال عدوان. وفي حي الزيتون اساعلن عن استشهاد المواطن سامي حسن عياد في قصف استهدف احد منازل المواطنين

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور اشرف القدرة ان 8 من عائلى اللوح استشهدوا فجر اليوم في غارة استهدفت منزلهم بدير البلح وهم : رافت مصطفى اللوح 32 عاما ومحمد مصطفى اللوح 21 واحمد مصطفى اللوح والمواطنة نبيلة عيد اللوح 35 عاما وجنينها وثلاثة من اطفالها وهم فرح رافت اللوح، ميسرة رافت اللوح، مصطفى رافت اللوح.

كما انتشلت الطواقم الطبية من تحت انقاض منزل عائلة الدلو في حي الشيخ رضوان جثمامين ثلاثة شهداء هم : احمد رباح الدلو 20 عاما و طفل وسيدة ليرتفع عدد الشهداء في القصف الذي استهدف هذا الى المنزل الى 6.

ووصلت سبع اصابات مختلفة الى مستشفى ابو يوسف النجار صباح اليوم من عائلة ماضي في رفح جنوب القطاع.

وافاد مراسلنا صباح اليوم عن اصابة 4 مواطنين في قصف منزل نسيم مصطفى الرضيع في بيت لاهيا شمال قطاع غزة من قبل طائرة حربية اسرائيلية، وتم نقل الجرحى الى مستشفى كمال عدوان.

كما استهدفت غارة ارض محيطة بمعبر رفح ما ادى الى اصابة 3 مواطنين هم طفلان وسيدة بانهيار صالة الانتظار.

كما شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية سلسة غارات على عدة مناطق في قطاع غزة اصيب خلالها عشرات المواطنين .

وبذلك يرتفع عدد الشهداء منذ يوم امس الى 16 شهداء واكثر من 100 جريح.

وحسب وزارة الصحة فان عدد الشهداء منذ بداية العدوانعلى قطاع غزة في الثامن من يوليو الماضي يرتفع إلى 2033 على الأقل وأكثر من 10300 جريح.

كلمات دليلية
رابط مختصر