أمريكا ترفض وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل

side effects of himcocid. انتقدت صحيفة “تيكو تايمز” الأسبانية، استمرار الولايات المتحدة الأمريكية في تصدير الأسلحة لإسرائيل، بالرغم من وصفها للهجوم الصاروخي الإسرائيلي على مدرسة تابع للأمم المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر بأنه عمل “مشين”.
وأكدت الصحيفة أن إسرائيل استخدمت في هذه الضربة، صواريخ “هيلفاير” والتي تعتبر أسلحة أمريكية الصنع، مضيفة أن الأسلحة المُصدرة من الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية لعبت دورًا بارزًا في الحرب بين حماس وإسرائيل.
وعقب الهجمات الإسرائيلية الأخيرة، انتقد موردو الأسلحة إسرائيل لقتلها المدنيين، وأعلنت أسبانيا وبريطانيا خططها لوقف أو مراجعة صادراتها من الأسلحة والمعدات العسكرية لإسرائيل.
وكان قد انتقد الرئيس الأمريكي باراك أوباما هذا الهجوم، وعلى الرغم من ذلك، شدد مسئولون أمريكيون في الأيام الأخيرة أن صواريخ “هيليفاير” لن تتأخر عن مواعيد تسليمها لإسرائيل.
وفي هذا الصدد، حمل بعض الناشطين الحقوقين الولايات المتحدة مسئولية انتهاك إسرائيل للقانون الدولي جزئيا عن طريق استخدام قوة الأسلحة الأمريكية الصنع في مناطق مدنية.
وعلى الرغم من الانتقادات ودعوات المحللين والمسئولين الحاليين والسابقين بضرورة وقف صادرات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل، إلا أن الصحيفة ذكرت أنهم لن يوقفوا أو ينظروا في امدادات الأسلحة، في ضوء العلاقات الإستراتيجية والشخصية الوثيقة بين البلدين.

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يغلق مدخل ترمسعيا ويقتحم بيت ريما

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله. وأفادت مصادر …