اسرائيل تحذر : الجيش سيجتاح غزة اذا لم يتوقف اطلاق النار خلال اليومين المقبلين

حذر مئير كوهين وزير الرفاه الإسرائيلي من حزب (هناك مستقبل) صباح اليوم من أن الجيش الاسرائيلي سيجتاح غزة برياً إذا لم تشهد فترة اليوميْن المقبليْن تطورات درامتيكية نحو اتفاق لوقف اطلاق النار .
وذكرت مصادر عبرية اليوم الثلاثاء أن رئيس الوزراء الاسرائيلي سيحسم موقفه من “الورقة المصرية” الجديدة، حول وقف اطلاق النار، اليوم..

وكان نتنياهو التقى مساء أمس لبحث الموضوع مع كل من وزير الحرب موشيه يعلون ورئيس اركان جيش الاحتلال بني غاينتس..

ويعتقد أن إسرائيل سترد «إيجابا»، بعد إشارات من مسؤولين إسرائيليين حول التزامهم باتفاق 2012، وسط تأكيد مصادر سياسية إسرائيلية أن الحكومة ملتزمة بالاتفاقات السابقة.

ونص اتفاق 2012 بين حماس وإسرائيل، برعاية مصرية، على أن يوقف الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي كل الأعمال العدائية، وفتح المعابر، وتسهيل حركة الأشخاص والبضائع، وفي حالة وجود أي ملاحظات يُرجع إلى مصر راعية التفاهمات لمتابعة ذلك.

فلسطينيا ذكر نائب الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة الليلة الماضية أن الوفد الفلسطيني في القاهرة يتعاطى بايجابية مع المقترح المصري القاضي بإعلان تهدئة مفتوحة مشيراً إلى انتظار الرد الإسرائيلي عليه .

وأوضح قيس عبد الكريم أبو ليلى عضو الوفد أيضاً أن الفلسطينيين وافقوا بالفعل على المقترح المصري متوقعاً عودة الجانبيْن الإسرائيلي والفلسطيني إلى طاولة المفاوضات في القاهرة نهاية الأسبوع الحالي .

وتمنى السفير الفلسطيني في القاهرة جمال الشوبكي الإعلان عن تهدئة جديدة في غزة خلال ساعات منوهاً إلى إجراء اتصالات حثيثة بهذا الشأن .

بالمقابل يشهد المسار الموازي لحل أزمة غزة والجاري عبر مجلس الأمن الدولي بعض التقدم حيث أفيد بأن الولايات المتحدة وضعت صيغة لمشروع قرار يُطرح على المجلس لمطالبة الجانبيْن المعنييْن بوقف لإطلاق النار .

وذكرت مصادر دبلوماسية في نيويورك أن مصر والأردن والدول الأوروبية أطلِعت على تفاصيل الصيغة الأميركية ..

cialis viagra per nachname kaufen.

عن admin

شاهد أيضاً

 الطقس: أجواء غائمة وباردة نسبيا والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة

 توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو، اليوم الإثنين، غائماً جزئياً إلى صافٍ وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة …