رويترز: القدس الشرقية تئن من الاحتجاجات والمداهمات

 قال تقرير لوكالة رويتر من القدس، انه بينما يتم تسليط الضوء على قطاع غزة  تشهد القدس الشرقية المحتلة احتجاجات ليلية عنيفة دفعت الشرطة الإسرائيلية للقيام بحملة اعتقلت فيها مئات الفلسطينيين.
وتشهد الشوارع اشتباكات مع شرطة ترتدي زي مكافحة الشغب وتداهم منازل في ساعات متأخرة من الليل في حملات تشبه تلك التي ينفذها الجيش ويرشق محتجون سيارات إسرائيلية بالحجارة في أخطر تفجر للعنف في القدس منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية قبل عشر سنوات.
ويتابع التقرير ان الاحتجاجات  تفجرت في تموز بعد مقتل فتى فلسطيني في هجوم يحاكم بسببه ثلاثة يهود حاليا وقيل إنه انتقام لمقتل ثلاثة فتية إسرائيليين بالضفة الغربية المحتلة على أيدي نشطاء من حركة حماس.
وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الحملات الأمنية في القدس الشرقية أسفرت عن اعتقال أكثر من 600 فلسطيني منهم 150 حدثا. وأطلق سراح معظمهم بكفالة أو فرضت عليهم قيود بشكل أو آخر.

canada law on cialis prescription.

ويقول محاموهم وأسرهم إن المداهمات لا تمثل تنفيذا للقانون وإنما تشبه الأساليب العسكرية العنيفة التي تتبعها القوات الإسرائيلية بالضفة الغربية.
من جانبه قال ديمتري دالياني الناشط في مجال الحقوق الفلسطينية بالقدس الشرقية “الأسلوب الذي تتعامل به الشرطة يشعل مناطق كانت من قبل هادئة… يظنون أن تصعيد الاعتداءات والضغوط النفسية تخمد الانتفاضات لكنها في الحقيقة تزيد غضب الناس

عن admin

شاهد أيضاً

128 مستوطنًا و38 شرطيًا إسرائيليًا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح يوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. …