مشعل: لا سياسة بدون مقاومة.. ولا سياسة بدون سلاح

 أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أن المعركة اليوم في قلب كيان الاحتلال، وهي أرض الفلسطينيين المحتلة، بعد فقدان الاحتلال قدرته العسكرية.
وقال مشعل في كلمة مطولة في الدوحة، قال أن غزة أفشلت نظرية الردع الإسرائيلي ومحاولات كي وعي أهلها، مضيفاً: “نحن بشر نَقتل ونُقتل، ولكنا قتلنا روح الحياة فيهم.
وأوضح مشعل أن الكيان الصهيوني لم يعد له حروباً خاطفة كحرب الـ6 أيام، فقد مرغت المقاومة أنوفهم بالتراب، واعترفت قياداتهم بالهزيمة وقدرة المقاومة على صنع ما لا يتوقعه أحد، وفق قوله.

cialis brand auf rechnung.

وأضاف: “نخبة الجيش الإسرائيلي لم تصمد أمام نخبة المقاومين الفلسطينيين، و قد أرى الله التُّعساء الثلاثة بالأمس ما كانوا يخشون ويحذرون. (يقصد نتينياهو، وغانتس ويعالون).
وطمأن مشعل الشعب الفلسطيني، بأن هذه المعركة عززت الامل، واقتربت من الهدف، ويبقى على الأمة العمل بكل طاقاتها، لتحرير آخر بقعة محتلة في فلسطين.
وأكمل مشعل: “معركة العصف المأكول حققت معادلة توازن الرعب والألم المتبادل والأمن المفقود المتبادل”، مبيناً أن قادة “إسرائيل” فوجئوا بأن سلوك المقاومة كان معاكسا لحساباتهم وتقديراتهم.
وعن المصالحة قال مشعل: “ترسخت المصالحة الفلسطينية في ظل المعركة مع الاحتلال في غزة، وإعادة إعمار قطاع غزة واجب حكومة الوافق الوطني الفلسطيني والعالم الحر”.
وعاد مشعل للتأكيد على هزيمة الصهاينة معلقاً: “للمعركة تداعيات واثر نفسي كبيير على العدو فقد دمرت كل النفسية العسكرية للصهاينة”.
ووجه مشعل رسالة للإسرائيليين، قال فيها:”قيادتكم تكذب عليكم، وتلعب بدمائكم على حساب المناصب والانتخابات”.
وطالب مشعل حكومة التوافق والمجتمع الدولي سرعة إغاثة غزة وإعادة إعمارها، مؤكداً أن سلاح المقاومة هو الضامن لتحقيق المطالب كافة.
كما دعى مشعل حكومة مصر إلى الإسراع في معبر رفح وتنفيذ الاتفاقية التي وقعت في القاهرة، كما طالب الرئيس عباس وممثلو الفصائل بالاستعجال في تنفيذ بنود حكومة التوافق.
وأكد مشعل أن سلاح المقاومة يجب أن يبقى خارج أي تفاوض واتفاق، معتبراً المقاومة بالمدافع الاول عن الشعب الفلسطيني، وأنه لا سياسة بدون مقاومة أو سلاح.

عن admin

شاهد أيضاً

 الجيش الإسرائيلي يعلن استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ”مسؤوليته” عن إخفاقات …