واشنطن تقدم مشروع قرار يجعل القطاع خالياً من السلاح والمسلحين

 قالت صحيفة النهار اللبنانية انها حلصت على نسخة من مشروع قرار قدمته امريكيا لمجلس الامن، يحول دون تكرار الحرب الأخيرة بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية ويتضمن جعل قطاع غزة منطقة خالية من السلاح.  
وبحسب الدبلوماسيين فإن الولايات المتحدة قدمت مشروع قرار ينص على جعل القطاع “منطقة خالية من السلاح والمسلحين” وسيطرة السلطة الفلسطينية عليه، وعلى تدمير كل الأنفاق عبر الحدود مع كل من إسرائيل ومصر، مؤكدين المساعي الهادفة لاصدار القرار قبل انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات التي ترعاها مصر بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.
ويطالب المشروع اتخاذ إجراءات ملحة لمنع الإمدادات والمبيعات والنقليات المباشرة أو غير المباشرة للأسلحة المحظورة والمواد المرتبطة بها إلى غزة دون اشراف السلطة الفلسطينية ووفقا للاجراءات الامنية المتفق عليها.
ويدعو إلى “تجديد الجهود الملحة من إسرائيل والفلسطينيين والمجتمع الدولي للتوصل الى سلام شامل استناداً الى رؤية دولتين ديموقراطيتين، إسرائيل وفلسطين، تعيشان جنباً إلى جنب بسلام ضمن حدود آمنة ومعترف بها، وفقاً لتصور قرار مجلس الأمن الرقم 1850”.
ويستند المشروع إلى الامور التالية :
– إعادة السيطرة التامة على قطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية، وفقاً لالتزامها الملزم مبادىء الرباعية، بدءاً من نقاط العبور على حدود غزة.
– فتح آمن وسليم ودائم لنقاط العبور على حدود غزة مع عودة سيطرة السلطة الفلسطينية، بما يتفق وقرار مجلس الأمن الرقم 1860 وتبعاً للتنسيق الأمني المناسب.

doxy mono in canad pharmacy.

– تبدأ بإلحاح اعادة البناء وجهود التعافي الاقتصادي في قطاع غزة، من خلال برنامج لإعادة الإعمار بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية بدعم من المجتمع الدولي، وفقاً للاجراءات الأمنية المتفق عليها بما في ذلك في النهاية المراقبة والتحقق لمنع استخدام مواد البناء وغيرها من المواد المزدوجة الاستخدام لأغراض غير سلمية.
– تنفيذ تفاهمات عام 2012 لوقف النار، بما في ذلك في ما يتعلق بالصيد البحري والمناطق العازلة

عن admin

شاهد أيضاً

128 مستوطنًا و38 شرطيًا إسرائيليًا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح يوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. …