العالول:خريطة ابو مازن توثيقية للرؤية الاسرائيلية وليست هي الرؤية الفلسطينية

رام الله- NTV – قال محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ان الخريطة التي رسمها الرئيس محمود عباس عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ايهود اولمرت في الـ16 من ايلول 2008، تعتبر توثيقاً لما عرض عليه في الاجتماع، وليست هي الرؤية الفلسطينية لاتفاق سلام مستقبلي.

وتتضمن الخريطة التي رسمها الرئيس عباس تبادلاً للاراضي وفق رؤية اسرائيلية لاتفاق سلام بين الطرفين كان قد رفضها ابو مازن في حينه.

واوضح العالول :انه خلال فترة تولي اولمرت لرئاسة الوزراء شهدت تلك الفترة تقدماً بالاتجاه العام للمفاوضات، كالاتفاق مثلاً على مبدأ “دولتين لشعبين” بتبادل للاراضي بالقيمة والمثل، مع وجود خلاف على التفاصيل مثل نسبة الاراضي المعروضة للتبادل، مضيفاً ان نتنياهو لم يعترف بأي من الأمور التي شهدت تقدماً في المفاوضات بعد استلامه لرئاسة الوزراء.

ورفض أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه التعليق على الموضوع خلال اتصال هاتفي اجرته صحيفة القدس المحلية  صباح اليوم معه.

but generic lexapro online cheap.

وكان موقع “واللا” الاخباري العبري، اليوم الخميس عرض خرائط كان قدمها اولمرت للتوصل الى اتفاق سلام بين الطرفين، بينما رفض ابو مازن المصادقة عليها، وانه أعاد رسم الخريطة لدى عودته الى رام الله ليوضح للقيادة ما عرضه اولمرت الذي رفض اعطاءه نسخة منها .

وأضاف الموقع ان اولمرت قال بان الخريطة التي رسمها ابو مازن شبيهة بما عرضه على الرئيس عباس، وانه عرض عليه استعداده للتنازل عن السيادة الاسرائيلية على الحرم القدسي الشريف مقابل الاحتفاظ بالتجمعات الاستيطانية الثلاث (تجمع مستوطنة اريئيل في الشمال، والتجمع الاستيطاني في القدس ومعاليه ادوميم في الوسط، والتجمع الاستيطاني غوش عتصيون في الجنوب).

بينما يحصل الفلسطينيون على مناطق بديلة في منطقة العفولة في الشمال، ولخيش في الوسط، وفي منطقة صحراء جنوب الضفة، بالإضافة الى مناطق من النقب سيتم إلحاقها بقطاع غزة.

واوضح ان ابو مازن، كتب على الورقة نسبة تبادل الاراضي لكلا الطرفين: يحصل الاسرائيليون على 6.8% من الاراضي مقابل 5.5% من الاراضي للفلسطينيين، الا ان المراسل قال بان الارقام الصحيحة وفق اولمرت، هي 6.3% للاسرائيليين مقابل 5.8% للفلسطينيين.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …