القناة العاشرة:نتنياهو لن يرسل وفد التفاوض الى القاهرة..الوفد الفلسطيني:وقف إطلاق النار سيصبح لاغيا

قالت القناة العاشرة الإسرائيلية أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لن يرسل وفد التفاوض إلى القاهرة لاستكمال المفاوضات غير المباشرة مع الوفد الفلسطيني والتي من المقرر أن تبدأ خلال أيام.
وأفاد مراسل القناة للشؤون السياسية “رفيف دروكر” أن نتانياهو قال في جلسة مغلقة اليوم إنه لا يخطط لارسال الوفد الاسرائيلي مرة اخرى الى القاهرة لاستكمال المفاوضات، وفاخر أنه ألحق هزيمة بحماس كون حماس لم تحقق مطالبها في المفاوضات.
 ولكن دروكر قال إن نتانياهو كان يقول نصف الحقيقة؛ لان حكومته تنازلت وفتحت المعابر لقطاع غزة والتزمت بتوسيع دائرة الصيد ستة أميال فور اتفاق وقف اطلاق النار.
وفي اول تعقيب للوفد الفلسطيني لمفاوضات القاهرة على ما بثته القناة العاشرة، قال قيس أبوليلى عضو الوفد في تصريحات خاصة بدنيا الوطن إن عدم التزام اسرائيل بأي بند من بنود اتفاق القاهرة يعني أن وقف اطلاق النار سيصبح لاغيا؛ لانه مشروط بما ورد بالاتفاق من التزامات والاخلال به بمثابة اخلال بباقي البنود.
ورجح أبو ليلى أن ما قاله نتانياهو يأتي في اطار المزايدات الداخلية الاسرائيلية، وقد لا يكون له تأثير على بدء المفاوضات وإنما على مضمونها ومسارها، بما يزيد من التعنت والتصلب الاسرائيلي اثناء المفاوضات.

viagra from canada pharmacies.

وأشار أبوليلى إلى أنه لايستطيع تحديد إذا ماكانت الأمور ستتجه نحو الدخول في موجة عنف جديدة في حال إخلال اسرائيل بالاتفاق ،مؤكدا أن حكومة نتنياهو تتحمل المسئولية عن تدهور الاوضاع في هذه الحالة.
وبين أن اتصالات الوسيط المصري مع الجانبين لاتزال مستمرة ولم تتوقف ،لكن لم يتم تحديد موعد استئناقف المفاوضات حتى اللحظة.
وأكد أبوليلى أن الوفد الفلسطيني ينتظر الدعوة المصرية وهو ملتزم بالاتفاق الذي عقد والذي بموجبه اعلن وقف اطلاق النار والبدء بالمفاوضات خلال فترة زمنية سقفها شهر.
وكان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش صرح أمس ان الوفد الفلسطيني في انتظار الدعوة المصرية لاستئناف المفاوضات،متوقعا أن توجه مصر دعوتها للفصائل خلال 48 ساعة .
من جانبه،أكد رئيس حزب الشعب بسام الصالحي أمس في تصريحات خاصة لدنيا الوطن أن الفصائل لم تتلق أي دعوة من القاهرة حتى اللحظة

عن admin

شاهد أيضاً

 تمهيدا لاغلاقها او تفجيرها- اقتحام منزل الشهيد خالد المحتسب في بيت حنينا

اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة، صباح اليوم الثلاثاء، شقة عائلة الشهيد المقدسي خالد المحتسب في …