أسماء اللجنة الخماسية لإدارة الحوار مع حماس..محيسن يكشف لدنيا الوطن ابرز القضايا التي ستُناقش

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.جمال محيسن أسماء لجنة الحوار التي شكلتها الحركة للتواصل مع حماس حول عدد من القضايا الخلافية , وتحديدا التعثر الذي تواجهه حكومة التوافق الوطني في إدارة عملها بقطاع غزة.

وقال محيسن في تصريح خاص لـ”دنيا الوطن” اليوم الثلاثاء :” أن اللجنة تتكون من حسين الشيخ , ومحمود العالول , وعزام الأحمد , وصخر بسيسو , وجبريل الرجوب” مؤكدا :” أن قرار تشكيل اللجنة لم يحدد بعد موعد ومكان اللقاء مع حركة حماس”.

وقررت اللجنة المركزية أمس الاثنين تشكيل لجنة لادارة حوار موسع مع حركة حماس لحل القضايا الخلافية بين الحركتين , وتقرر أن يكون عزام الأحمد منسقا للجنة حيث من المقرر أن تشرع بالتواصل مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق قريبا.

الدكتور محيسن ذكر لـ”دنيا الوطن” أبرز النقاط التي ستناقشها اللجنة مع حماس وستركز على مستقبل العلاقة مع حركة حماس والمصالحة الوطنية واداء حكومة التوافق الوطني وكافة القضايا العالقة اضافة الى العلاقات الثنائية بين الحركتين.

وشدد محيسن على موقف حركة فتح الرافض لممارسات بعض عناصر حماس في قطاع غزة بحق ابناء فتح اثناء العدوان الاسرائيلي رافضا ان يستمر بأي شكل من الأشكال.

وأصدرت مركزية فتح السبت الماضي بيانا خاصا انتقدت فيه بشدة ما اسمته “ممارسات حماس” بحق كوادر ومناصري الحركة في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي.

ووقعت حركتي فتح وحماس قبل عدة أشهر اتفاقا للمصالحة الوطنية يتم بموجبه تشكيل حكومة توافق وطني تدير الحكم في قطاع غزة والضفة الغربية ولكن وفقا للدكتور محيسن فإن حركته ترفض عدم تمكين حكومة التوافق الوطني من ممارسة دورها الحقيقي في قطاع غزة وحفظ الامن مستنكرا ما حدث لوزير الصحة د جواد عواد عندما قدم الى غزة في الايام الاولى للعدوان الاسرائيلي على القطاع ,مؤكدا على ان أي حكومة ليس لها علاقة بالأمن لا يمكن ان تستمر .

ولفت محيسن الى ان دور السلطة الوطنية الفلسطينية لا ينحصر فقط في التمويل المالي بل يجب ان تمارس سلطاتها على قطاع غزة ,وان اللقاءات التي ستعقد مع حركة حماس هدفها حماية المشروع الوطني والعمل سويا لإعادة اعمار قطاع غزة uk online pharmacy no prescription.

عن admin

شاهد أيضاً

 الطقس: أجواء غائمة وباردة نسبيا والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة

 توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو، اليوم الإثنين، غائماً جزئياً إلى صافٍ وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة …