نتنياهو مخاطبا الأمم المتحدة: فلتذهبوا لتحققوا مع حماس

انتقد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، مساء أمس الثلاثاء، اللجنة الأممية التي شكلتها الأمم المتحدة للتحقيق في جرائم الحرب خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وقال نتنياهو في خطاب له خلال تخريج حفل ضباط البحرية، “عملية الجرف الصامد أثبتت مرة أخرى أنه لا توجد قوة تستطيع أن تقف ضد وحدتنا، حماس تلقت ضربة قاسية لأول مرة منذ تأسيسها”.وأضاف “لقد أثبت جيشنا أنه أكثر الجنود أخلاقية في العالم، وسنقف ضد كل المحاولات للوقوف ضده، فإذا أردت الأمم المتحدة التحقيق فعليها أن تحقق في جرائم حماس وليس الجنود الإسرائيليين الذين تصرفوا بطريقة نموذجية”.وأشار نتنياهو للأحداث الأخيرة على الحدود الشمالية، قائلا “نحن نراقب عمليات القاعدة على الحدود اللبنانية وفي مرتفعات الجولان، وأعيننا على قطاعات وأماكن أخرى، والجيش الإسرائيلي مستعد لأي سيناريو وللتحرك ضد أي تهديد”.

بدوره قال وزير الحرب موشيه يعلون، ان “إسرائيل لن تتسامح مع أي جهة على كافة الجبهات تحاول المساس بأمن مواطني وجنود إسرائيل”.

وأضاف “سوف نستخدم كل قوتنا لغرض الدفاع عن أمن مواطنينا وجنودنا”، مشيدا بدور القوات البحرية إلى جانب البرية والجوية في عملية “الجرف الصامد” في غزة وإحباط عمليات تسلل عبر البحر وقصف أهداف مختلفة.

وتابع “لقد حقق الجيش أثناء القتال في غزة جميع الأهداف المحددة منذ بداية العملية، لقد تم تدمير الأنفاق التي وصلنا إليها وقتل المئات من الإرهابيين والعشرات من المسؤولين عنهم بالإضافة لتدمير مراكز القيادة وقاذفات الصواريخ والأسلحة، كما أن القوة الإنتاجية للصواريخ تضررت بشكل كبير ونجحنا في خلق تغيير كبير في ظروف حياة سكان الجنوب”.

ووجه يعلون رسالة إلى حركة حماس، قائلا “حماس تدرك الآن أنها كانت تفهمنا خطأ عندما أردت اختبار قوتنا، وهم يعرفون أن أي محاولة لتحدينا مرة أخرى سيكون ردنا صعب جدا”.

compra de cialis.

عن admin

شاهد أيضاً

 الطقس: أجواء غائمة وباردة نسبيا والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة

 توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو، اليوم الإثنين، غائماً جزئياً إلى صافٍ وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة …