مظاهرات للمستوطنين تطالب بفتح النار على الفلسطينيين

 

رام الله – NTV –  توقعت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية، ان يشهد اليوم الجمعة، توتراً في انحاء الضفة الغربية في اعقاب إعلان المستوطنين عن اعتزامهم القيام بتظاهرات في انحاء مختلفة من الضفة، للمطالبة بتسهيل اوامر اطلاق النار على المتظاهرين الفلسطينيين.

واضافت الصحيفة أنه من المقرر أن تتم هذه المظاهرات بالقرب من مخيم اللاجئين العروب في منطقة الخليل، ومخيم الجلزون في رام الله، وقرية كفر قدوم في محافظة قلقيلية.

وأشارت الصحيفة الى انه منذ عام ونصف مُنع المستوطنون من ممارسة الضغوط على جيش الاحتلال في مناطق الضفة الغربية، الا انه وفي اعقاب مصرع المستوطن من يتسهار على حاجز زعترة، عاد المستوطنون لممارسة الضغوط، والمطالبة بتسهيل التعليمات فيما يتعلق بفتح النار على المتظاهرين الفلسطينيين في الاراضي المحتلة، ولإعادة قوة الردع لجيش الاحتلال حسب زعمهم.

وحسب الصحيفة فإن قائد المنطقة الوسطى، في الجيش الاسرائيلي ما زال متمسكاً بموقفه بخصوص هذه التعليمات، وطالب جنوده بالامتناع قدر الامكان عن استخدام النيران الحية في مواجهة المتظاهرين، تخوفاً من وقوع قتلى في اوساط المتظاهرين، ما سيؤدي الى تصعيد الاوضاع الامنية في الضفة الغربية. cheap mexican pharmacy neurontin.

 

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …