الاحتجاجات النقابية تعود من جديد

bevispas dosage. عادت الإحتجاجات النقابية من جديد لعدم تنفيذ الحكومة لإتفاقيات سابقة، فقد قرر مجلس نقابة الموظفين العموميين تقليص ساعات العمل في المؤسسات الحكومية لـ”6″ ساعات اعتبارا من اليوم كخطوة أولية احتجاجا على عدم تنفيذ الحكومة للاتفاقية الموقعة معها في شباط الماضي.

ومن جهته قال نقيب الموظفين العموميين بسام زكارنة ان النقابة ستسعى الى مزيد من التصعيد حال لم تستجب الحكومة لمطالب النقابة.

وأضاف ان هذا القرار جرى تنفيذه اعتبارا من اليوم وحتى اشعار اخر وبعد ذلك سيكون اجتماع لاتخاذ قرار في حال سيتم زيادة الساعات واقرار فعاليات اخرى.

وفي سياق متصل قال المحلل الاقتصادي نصر عبد الكريم ان هذه الامور مؤجلة منذ سنوات وربما يكون السبب وراء عدم التزام الحكومة بتنفيذ المطالب هي التبعات المالية.

وأوضح ان الحوارات التي كانت تجري كانت تؤجل، وان المطالب والاتفاقيات كانت معظمها اتفاقيات مرهونة بشرط توفر القدرات المالية بالحكومة، مضيفا ان الحكومة لم تضع جدولا زمنيا لذلك.

ولفت عبد الكريم الى ان الحكومة عندما تبدأ بتنفيذ المطالب تصطدم دائما بالعجز والازمة المالية.

وقال عبد الكريم ان الوضع المالي صعب للغاية وهناك تباطئ في النمو الاقتصادي خاصة في الربع الثالث من العام، مشيرا الى ان الاحتجاجات تعطل الانتاجية فقد تم تقليص ساعات العمل وسيتم لاحقا اللجوء الى الاجراءات الجزئية وهذا كله يعيق النشاط الحكومي بتنفيذ البرامج والمشاريع وينعكس سلبا على المستثمرين القادمين الى البلد على حد قوله

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …