مسيرة في الدوحة احتجاجا على اقتطاع مساحات واسعة من اراضيها

بيت لحم –NTV– خرجت مسيرة في بلدة الدوحة، غرب بيت لحم، مساء الخميس، احتجاجا على قرار مجلس التنظيم الأعلى، القاضي باقتطاع مساحات واسعة من اراضي البلدة، وضمها إداريا لصالح البلدات المجاورة.

وجاب المشاركون في المسيرة، شوارع البلدة، ورفعوا لافتات تندد بالقرار، ومنها “لا لاستثناء اي قطعة ارض من تسوية مدينة الدوحة”، و”المخطط الهيكلي لمدينة الدوحة عام 1998 حق مقدس”.

وقال رئيس بلدية الدوحة خالد محبوب إن المسيرة جاءت ضمن سلسلة احتجاجات البلدة على قرار مجلس التنظيم الأعلى، مضيفا أن “اقتطاع المساحات من البلدة كان منذ زمن، إلا أنه تصاعد في الآونة الأخيرة”.

viagra starting point of.

وأوضح في “عام 2009 جاء قرار وزير الحم المحلي بصفته رئيسا لمجلس التنظيم الاعلى بعزل حدود حوض رقم “3” حتى رقم “2” والمعروف باسم “صابات” عن مدينة الدوحة واتباعها لمدينة بيت لحم، بمساحة 147 دونم، وتوجهت البلدية قانونيا الى محكمة العدل العليا، لكن القضية شطبت في حينه” مضيفا “تم تجاهل الجبل الواقع جنوب مخيم الدهيشة، وشمال قرية ارطاس وحذفه من المخطط الهيكلي بمساحة 374 دونم، وكذلك اقتطاع ارض الدير الواقعة في الجهة الغربية من المدينة لصالح بلدية بيت جالا بمساحة 42 دونم، واقتطاع اكثر من 60 لصالح بلدية الخضر”.

وقال محبوب ” ان مازاد الطين بلة هو اصدار رئيس سلطة الاراضي قرارا باستثناء قطع الاراضي من حوض “5” من اراضي الدوحة.

وكانت البلدية اغلقت أبوابها صباح أمس، احتجاجا على القرار، ومن المقرر أن يؤدي أهالي البلدة صلاة الجمعة غدا أمام مقر البلدية ضمن خطواتهم الاحتجاجية.

عن admin

شاهد أيضاً

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاما)، …