سكان “ناحل عوز” لا يزالون يلتزمون الأماكن الآمنة خوفا من “الهاون”

is there colchicine in the uae. قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية “إن العشرات من سكان كيبوتس “ناحل عوز” لا يزالون يلتزمون بيوتهم والأماكن الآمنة بعد عودتهم إليها، وذلك بعد أسبوعين من هجرتهم منها خلال أيام حرب الاستنزاف في نهاية العملية العدوانية “الجرف الصامد” ضد قطاع غزة.
وأوضحت الصحيفة أن هجرة العائلات ارتفعت بشكل ملحوظ بعد مقتل الإسرائيلي “دنيال ترجرمان”, الذي قتل جراء انفجار قذيفة هاون, وخلال هذه الفترة كان سكان ناحل عوز في ضيافة كيبوتس “أوريم” في شمال النقب أو مدن المركز المحتلة.
وتجمع ما يقارب من30 عائلة في غرفة للطعام في حفلة وداع متواضعة لسكان الكيبوتس المضيف, وقالوا لهم “لقد مررتم في أصعب فترة في تاريخ الاستيطان اليهودي في النقب الغربي”.
وقالت الصحيفة “إن السكان جمعوا أمتعتهم, ومن المتوقع أن يصل غالبية السكان في ساعات ظهر اليوم وفي المساء, وبحسب الصحيفة فإن الأهالي سيتوجهون قبل أبناءهم إلى هناك لتنظيف بيوتهم التي هجروها قبل أسبوعين, والاستعداد للعودة النهائية لبيوتهم”.
وتلقى كيبوتس “ناحل عوز” العشرات من قذائف الهاون خلال عملية الجرف الصامد, حيث تحدث العديد من سكان هذه المستوطنة عن حالات الرعب التي كانوا يعيشونها حتى قبل مغادرتهم الكيبوتس بساعات، وكان آخرها مقتل الجندي “ترجرمان”.
وأضافت الصحيفة إلى أن بعض العائلات تعرب عن رغبتها في ترك الكيبوتس نهائياً في ظل غياب حل قريب لقذائف الهاون, ويجري المجلس الإقليمي “شاعر هنيغف” محادثات جادة من أجل إقناع السكان بعدم ترك منازلهم ومن المتوقع أن تستمر تلك المحادثات قريبا.
وقال أحد مؤسسي الكيبوتس البالغ من العمر 79 عام, “إذا قامت الحكومة بدعم المكان من جميع المتطلبات, وليس فقط بالوسائل العسكرية, فإن معظم السكان لم يتركوا الكيبوتس, قائلا “لقد مررنا في أصعب فترة في تاريخ الكيبوتس”.

عن admin

شاهد أيضاً

 الطقس: أجواء غائمة وباردة نسبيا والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة

 توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو، اليوم الإثنين، غائماً جزئياً إلى صافٍ وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة …