واشنطن تبدي رفضها لمبادرة الرئيس عباس وتطلب مزيدا من الوقت للتشاور

prevacid edmonton. ذكرت مصادران الولايات المتحدة أبدت رفضها لمبادرة الرئيس محمود عباس التي حملها وفد فلسطيني رفيع الى واشنطن لعرضها والتشاور بشأنها مع الجانب الاميركي.

واشارت الى ان الوفد الفلسطيني الذي يضم كبير المفاوضين صائب عريقات ومدير المخابرات الفلسطينية ماجد فرج يواصل التشاور مع المسؤولين الأمريكين من أجل طرح مبادرة الرئيس عباس بخصوص تحريك عملية السلام وفق جدول زمني لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، مشيرة الى ان الولايات المتحدة رفضت هذه المبادرة، وابدت معارضتها لما وصفته بـ “الخطوات الاحادية” لكنها طلبت مزيدا من الوقت للتشاور.

وكان الوفد الفلسطيني التقى أمس الاربعاء وزير الخارجية الامريكي جون كيري، وعدد من المسؤولين الأمريكين وسيواصل لقاءاته اليوم الخميس قبل أن يعود إلى رام الله لاطلاع الرئيس محمود عباس على نتائج الزيارة.

وقالت مصادر مقربة من الرئاسة الفلسطينية لـالقدس ، إن الوفد الفلسطيني أطلع الامريكين على المبادرة التي يرغب الرئيس محمود عباس إعادة تحريك عملية السلام على أساسها، والتي كانت نشرت القدس دوت كوم في وقت سابق تقريرا حولها.

ووفقا للمصادر فإن الجانب الامريكي رفض أي “خطوات أحادية” من قبل الفلسطيني والاسرائيلين، ودعا إلى الحوار بين الجانبين لحل الخلافات.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …