كيري يلتقي قادة العراق.. وتفجير يقتل 10 في بغداد

levomax uputstvo. وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأربعاء، إلى بغداد في زيارة غير معلنة مسبقاً لتقديم دعمه للحكومة العراقية الجديدة في معركتها ضد جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية، الذي يسيطر على مناطق شاسعة من البلاد، بحسب ما أفادت وكالة “فرانس برس”.
والتقى كيري بعيد وصوله الجبوري رئيس البرلمان العراقي، وينتظر أن يلتقي لاحقا بصورة خاصة رئيس الوزراء حيدر العبادي في إطار جولة يقوم بها على الشرق الأوسط، من أجل تشكيل ائتلاف من أكثر من أربعين بلداً للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مناطق شاسعة من جانبي الحدود بين العراق وسوريا.
ورحب كيري يوم الاثنين بتشكيل حكومة عراقية جديدة موسعة برئاسة حيدر العبادي، وقالت واشنطن إن تشكيل الحكومة ضروري قبل مزيد من التحرك للتصدي للمتشددين.
وتزامنا مع ذلك، أفاد مراسل “العربية”، أن 10 أشخاص قتلوا، بينما قالت وكالات أنباء أن عدد القتلى هم سبعة أشخاص على الأقل، وأصيب آخرون بجروح في تفجير سيارتين مفخختين يقود إحداها انتحاري الأربعاء، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.
وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة لوكالة “فرانس برس” إن “سبعة أشخاص بينهم اثنان من الشرطة قتلوا وأصيب 21 آخرون بجروح في تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري على مقربة من حاجز تفتيش للشرطة أعقبها انفجار سيارة مركونة”.
ووقع الهجوم حوالي الساعة 13,00 بالتوقيت المحلي (10,00 ت غ)على طريق رئيسي في منطقة بغداد الجديدة، في شرق العاصمة العراقية. وأكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.

عن admin

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …