المالكي: سنوجه دعوات للوزراء العرب لزيارة فلسطين

قال وزير الخارجية رياض المالكي، إنه سيتم توجيه الدعوات للعديد من وزراء الخارجية العرب لزيارة فلسطين خلال الأشهر المقبلة

 

وأضاف المالكي في بيان صدر عن الخارجية مساء اليوم الأحد، أنه تم الاتفاق مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، على ترتيب لقاءات عربية وزارية مع الرئيس محمود عباس، خلال تواجد الجميع في نيويورك مع نهاية الشهر الجاري على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأشار إلى أن زيارة الشيخ الصباح لفلسطين، جاءت تلبية للدعوة التي قدمها له، خلال لقائهما على هامش القمة العربية في آذار الماضي، والقمة العربية الإفريقية التي انعقدت في الكويت أواخر العام الماضي.

 

وأوضح أنه رغم استغراق الزيارة عدة ساعات فقط، بسبب انشغالات الوزير الكويتي وضرورة تواجده في باريس للمشاركة في المؤتمر الاستثنائي الذي سيعقد بشأن العراق و”محاربة الإرهاب”، إلاّ أنها مثلت رغبة حقيقية لدى الدولتين في طي صفحة الماضي والولوج إلى عالم جديد من العلاقات المميزة لصالح البلدين وتغطي كافة المجالات.

viagra ersatz nachnahme.  

ولفت إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية إقامة وتشكيل اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين، وتضم العديد من الوزارات لتصبح الإطار الذي من خلاله يمكن تقييم وتطوير وتمتين العلاقات الثنائية في كافة المجالات والصعد، وتم الاتفاق على أن تنعقد اللجنة في دورتها الأولى في فلسطين، بحيث تبدأ التحضيرات لعقد مثل هذه اللجنة، كما تم التوقيع على اتفاقية المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية على مستوى الوكلاء لتفعيل إطار التشاور السياسي بشكل متواصل وشامل.

 

وأكد المالكي تقدير فلسطين للقرار الكويتي بقدوم الوزير الضيف والوفد المرافق له، وللمعاني الهامة التي تحملها هذه الزيارة كونها زيارة اسناد وتقوية لعزيمة شعبنا في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها.

 

وقال إن المباحثات شملت العلاقات الثنائية الكويتية الفلسطينية، حيث سلم الوزير الكويتي رسالة خطية من أمير دولة الكويت للرئيس الفلسطيني دعاه فيها لزيارة دولة الكويت في القريب العاجل.

 

بدوره، أعلن الوزير الكويتي عن قرار بلاده تعيين سفير كويتي مقيم في فلسطين قريباً، وسيتم ترشيح وتعيين هذا السفير.

 

يذكر أن الوزير الضيف زار المسجد الأقصى وصلّى فيه، كما التقى بمسؤولين فلسطينيين في القدس يمثلون كافة الشرائح الدينية والسياسية والمجتمعية، وغادر الوزير الضيف أرض الوطن حوالي الرابعة بعد ظهر اليوم متوجها إلى عمان ومنها إلى باريس.

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الأجواء الخماسينية تتعمق اليوم وغدا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية، لذا يكون الجو اليوم الأربعاء، جافا وشديد …