الشروق”:قطر طالبت مشعل بالاستعداد لمغادرتها ويبحث عن إقامة له في تونس

order strattera online no prescription. كشفت مصادر خاصة لصحيفة “الشروق” التونسية، أن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، خالد مشعل يجري اتصالات حثيثة هذه الأيام، مع السلطات التونسية على أعلى مستوى لتأمين اقامة له، بعد أن تلقى اشعار من قطر بضرورة الاستعداد لمغادرة البلاد.

وأكدت المصادر أن خطوة قطر، المتعلقة بطرد عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، تأتي استجابة للضغوط التي مارستها عليها دول الخليج العربي وفي مقدمتها السعودية و الإمارات، واعلان هذه الدول مؤخرا التوصل لاتفاق مع الدوحة، يعيد قطر لمحيطها الخليجي بعد توتر في العلاقات وصل حد سحب السفراء، ومن نتائجه، طرد جماعة الإخوان المسلمين.

وكانت قطر قد طلبت رسميا أمس الأول من قيادات تنظيم الإخوان المسلمين في مصر مغادرة البلاد حيث غادر وجدي غنيم واخرون ويستعد البقية للمغادرة باتجاه تركيا كمرحلة أولى.

وأشارت الصحيفة، إلى أن زعيم حركة النهضة التونسية يبحث إمكانية استضافة مؤقتة لعدد من قيادات تنظيم الإخوان على الأراضي التونسية، بعد لقاء جمعه بأردوغان في شهر أغسطس الماضي تحسبًا لهذه المرحلة، وخاصة أن فرص هؤلاء أضحت محدودة في إيجاد دول تستقبلهم، بعد تصنيف منظمة الإخوان كمنظمة إرهابية في عدد من الدول العربية، ودراسة الأمر بدول غربية في ظل توتر الأوضاع في ليبيا والغموض الذي يكتنف الأمور هناك وعدم امكانية استفراد الإخوان بالحكم، إضافة إلى توتر يعرفه اليمن التي يسيطر الإخوان على حكومته لكن تواجه ثورة ومعارضة عارمة في الشوارع من طرف أنصار الحوثي.

وأضافت الصحيفة، أن السلطات الجزائرية اشترطت حال استضافتها لأعضاء التنظيم، حظر أي نشاط سياسي على أراضيها أو الإدلاء بتصريحات إعلامية، على غرار ما تم التعامل به مع أسرة القذافي، المتمثلة في ابنته عائشة وزوجته صفية، والتي لم يعرف بعد مقر إقامتهم في الجزائر.

عن admin

شاهد أيضاً

“إسرائيل” تقصف إيران والأخيرة تعلن إسقاط مسيرات عدة

شنت إسرائيل ضربة ضدّ إيران ردًّا منها على الهجوم الإيراني الذي استهدف أراضيها ليل السبت …