أولى قوافل الحجاج تغادر غداً للديار السعودية

الإثنين 15 سبتمبر 2014
أخر تحديث : الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 1:00 مساءً
أولى قوافل الحجاج تغادر غداً للديار السعودية

تغادر أولى قوافل الحج غداً الثلاثاء الأراضي الفلسطينية متجههة للأردن، ومنها للأراضي السعودية، بعد أن غادرت أمس الطواقم الإدارية للانتشار بكل أماكن الحجيج.

 

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف دعيس بإن 5000 حاج فلسطيني سيغادر لأداء الفريضة هذا العام، مشيراً إلى أن كافة الترتيبات اللازمة مع كافة الجهاز تمت.

 

وأوضح أن عدد حجاج الضفة بلغ 3600 حاج سيغادرون على 3 دفعات الأولى من حجاج المحافظات الشمالية تنطلق غداً، وعددهم 1000 حاج، يتبعها يوم الجمعة 1200 حاج من المحافظات الوسطى، والدفعة الأخيرة من حجاج المحافظات الجنوبية تنطلق يوم السبت وعددها 1400 حج.

 

ولفت دعيس إلى أن تقسيم السفر يسهل على الحجاج خاصة وأن الاحتلال يسيطر على جانب من الحدود، مضيفاً أنه زار الأردن وإتفق مع وزارة الداخلية الأردنية على كافة ترتيبات سفر الحجيج.

 

وفيما يتعلق بجاج غزة، أوضح الوزير دعيس بأنهم سينقلون عبر رمعبر رفح لمطار القاهرة ومنه إلى جده والأراضي السعودية، مشيراً إلى أنه سيسافر غداً لمصر لعمل الترتيبات اللازمة لسفر الحجاج.

 

وفيما يتعلق بسكن الحجاج، أوضح الوزير بأن السعودية تقوم بأعمال هدم وبناء جديد لكافة الفنادق المحيطة بالحرم، وأن الوزارة قامت بإستأجار فنادق تبعد مسافة 3-4 كم وإستأجرت أيضاً حافلات لنقل الحجيج في الصلوات الخمس.

المصدر - شبكة أجيال
كلمات دليلية
رابط مختصر