8 ناجين من أصل 400 مهاجر الى ايطاليا

الثلاثاء 16 سبتمبر 2014
أخر تحديث : الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 8:04 صباحًا
8 ناجين من أصل 400 مهاجر الى ايطاليا

اعلنت السفارة الفلسطينية في مالطا  وصول ثلاثة فلسطينيين من الناجيين من حادثة غرق السفينة على بعد ٣٠٠ ميل من مالطا، والتي قامت احدى السفن التجارية البانمية بانقاذ بعضاً منهم، ونقلت طائرة هيلوكبتر مالطية ثلاثة فلسطينيين  وهم محمد عوض الله، ابراهيم عوض الله و مأمون دغمش، والذي ما يزال يتلقى العلاج في مستشفى ماتير ديي.

وقالت السفارة في تصريحات خاصة بدنيا الوطن :”تم احضار جثمانين من السفينة المنكوبة. وقد تواصل السفير جبران طويل مع الناجيين للاطلاع على التفاصيل الكاملة لحادث غرق المركب، وسيلتقي بهم غداً بعد ترتيب لقاء من قبل مكتب رئيس الوزراء”.

وبحسب السفارة :”يتواصل السفير جبران طويل مع رئيس وزراء مالطا د. جوزيف موسكات الذي اوعز للبحرية المالطية وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والدول المحيطة للوصول الى حثاثيات غرق المركب الذي يعتقد بأنه تصادم مع قارب صغير ما ادى لغرق كليهما بناءاً على ما اكده الناجيين الذين يعتقدون بوجود ما يزيد عن ٣٠٠ من الفلسطينيين والسوريين وجنسيات اخرى عليه على متنه”.

ما تزال السلطات المالطية تحقق في فاجعة غرق السفينة التي انطلقت من الاسكندرية صباح الخميس، وما تزال البحرية تحاول جاهدة للوصول الى اي من الناجيين الذين من الممكن بان يكونوا قد انقذوا من احدى السفن التجارية مع تضأول الأمل في ايجاد أي منهم.

يشار ان احد الناجين روى لدنيا الوطن قصة الغرق مؤكدا وجود اكثر من 400 فلسطيني غالبيتهم من غزة , وبوصول الـ 3 في مالطا فإن عدد الناجين حتى الان يبلغ 8 فقط من اصل 400

في وقت سابق نشر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عصر الاثنين، أسماء خمسة ناجين من غرق قارب قبالة سواحل إيطاليا.

وذكر رئيس المرصد رامي عبده أن الناجين من غزة في القارب الذي انطلق من ميناء الإسكندرية هم: خميس بربخ وشادي الجبري ويتواجدان حاليا بإيطاليا، وشكري العسولي وحسام محمد وعبد المجيد الحيلة ويتواجدون في اليونان.

وأشار عبده إلى تواجد ثلاثة ناجين آخرين في مالطا يجرى محاولة الحصول على أسمائهم.

وكان القارب غرق الأربعاء الماضي قبالة السواحل الإيطالية يقل 400 شخص بينهم العشرات من قطاع غزة.

كلمات دليلية
رابط مختصر