هدم وتجريف اراضي في ابوديس

هدم وتجريف اراضي في ابوديس

Amer Hijazi18 سبتمبر 2014آخر تحديث : الخميس 18 سبتمبر 2014 - 1:50 مساءً

شرعت سلطات الاحتلال صباح اليوم الخميس بهدم جدران وتجريف اراض في بلدة ابو ديس شرق بيت لحم تعود لعرب الجهالين في باكورة البدء بترحيلهم من محيط القدس الى منطاق مختلفة بالضفة الغربية.

وقال منسق اللجان الشعبية في ابو ديس هاني حلبية  إن سلطات الاحتلال اقتحمت المنطقة الساعة السابعة صباحا، وجرفت اراضي وهدمت جدران تحيط بمنازل المواطنين وخيامهم من عرب الجاهلين القاطنين في المنطقة القريبة من مكب النفايات، مدعية ان المنطقة ملوثة وانه يجب ترحيل البدو الى منطقة داخل بلدة ابو ديس”.
تسليم اخطارات لإخلاء خلال 24 ساعة
واكد حلبية” ان سلطات الاحتلال سلمت عرب الجهالين في كل من سطح البحر وجبل البابا والقاطنين في محيط مستوطنة “معاليه ادوميم” وفي الأغوار والزعيم، بلاغات للرحيل الى خلال 24 ساعة الى منطقة ابو ديس”.
وفي سؤال عن ما الاماكن التي سينقلون اليها، قال حلبية ” إن البدو سيضطرون للمغادرة من منطقة تعرف بباب الشمس، ورغم ان المنطقة تابعة لأراضي ابو ديس ، واذا ما بقي الضغط الاحتلالي عليهم بهذا الشكل،  يمكن ان يقطنوا في اي مكان لكن اين هي الاراضي التي يمكن ان يقطنوها داخل القرى والبلدات، وخاصة مع ابتلاع الجدار والاستيطان لجميع الاراضي التي كانوا يملكونها، وان المناطق التي سيرحلون اليها هي مناطق مزدحمة اصلا”.
14 الف اخطار سلموا خلال الفترة الماضية للبدو
واشار حلبية الى ان هذه الاجراءات الاحتلالية جاءت بعد توزيع 14 الف اخطار للبدو خلال الفترة القليلة الماضية، بعد اعلان الاحتلال نيته اقامة مدينة للبدو في أريحا ونقلهم اليها، وافراغ محيط القدس المحتلة منهم”.
وانهى حلبية حديثه بالقول” ان مصادرة الاراضي والاستيطان حاصروا المنطقة بشكل كثيف ما يعني ان هناك ازدحام سيكون في ابو ديس خاصة لأن المنطقة التي سيخرج منها البدو هي امتداد طبيعي وجغرافي للبلدة، واخراجهم منها يعني نقلهم الى داخل البدة المكتظة اصلا”.
المصدرشاشة نيوز
كلمات دليلية
رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

Amer Hijazi