لقاء جديد اليوم بين الرئيس عباس وكيري لبحث استئناف المفاوضات

رام الله ـNTV – أكدت مصادر فلسطينية، ، أن الرئيس محمود عباس سيجتمع مجددا مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الاحد لمتابعة جهود استئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل.

وأبلغت المصادر وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ان الاجتماع سيعقد على هامش مشاركة عباس وكيري في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي الذي افتتح أعماله اليوم في البحر الميت في الأردن.

وهذا هو الاجتماع الثاني بين عباس وكيري خلال ثلاثة أيام بعد اجتماعهما في رام الله يوم الخميس الماضي في لقاء استمر نحو ساعتين ونصف الساعة.

ووصفت المصادر أجواء جهود كيري بـ”المعقدة”، مشيرة إلى أن الإطار الذي يعمل على إعداده من أجل استئناف المفاوضات سيعلن على الأغلب الشهر المقبل دون مؤشرات على أنه يتضمن المطالب الفلسطينية كاملة.

ويطالب الفلسطينيون بوقف شامل للأنشطة الاستيطانية والتزام إسرائيل بحل الدولتين وفق حدود عام 1967، إلى جانب الإفراج عن قدامى المعتقلين لدى إسرائيل التي ترفض هذه المطالب وتعتبرها شروطا مسبقة.

ويرجح أن تتضمن أفكار كيري مشاريع لدعم السلطة الفلسطينية اقتصاديا والإفراج عن معتقلين فلسطينيين لدى إسرائيل مع تجاهل الخلاف بشأن الاستيطان الذي تسبب في توقف أخر مفاوضات بين الجانبين في تشرين أول (اكتوبر) 2010.

north american pharmacy generic viagra.

وحث كيري أمس في ختام زيارته لإسرائيل والضفة الغربية كلا من الفلسطينيين والإسرائيليين على اتخاذ قرارات صعبة من أجل العودة للمفاوضات، علما أن هذه جولته الرابعة في المنطقة منذ بدء جهوده في 20 آذار (مارس) الماضي.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …