إسرائيل تتسلم الغواصة النووية الرابعة من ألمانيا هذا الأسبوع

buy fenofibrate on line. كشفت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، خلال تقرير لها اليوم الاحد، أن القوات البحرية الإسرائيلية ستتسلم الأسبوع الجارى رابع غواصة نووية من طراز “دولفين” من ألمانيا من أصل 6 غواصات تنوى شراءها.
وأوضحت الصحيفة العبرية أن الغواصة الجديدة التى اطلق عليها اسم “تنين أى أن اس” قطعت 4000 ميل بحرى من ميناء “كييل” الألمانى، والآن هى فى اتجاهها لميناء حيفا فى إسرائيل وعلى متنها 50 فرداً من طاقمها.
ونقلت هاآرتس عن قائد البحرية الإسرائيلى رام روتبيرج، تأكيده أن الغواصة الجديدة ستضاعف القدرة القتالية للغواصات الثلاث التى تمتلكها إسرائيل. وأشار روتبيرج إلى أن الغواصة الجديدة تتميز بتطور فنى كبير ولديها قدرة على الإبحار لمسافات أبعد وعلى أعماق كبيرة وفترات زمنية أطول مقارنة بالغواصات الأخرى، لافتا إلى أنه تم تدريب الطاقم الذى يعمل عليها بشكل كامل لنقل تلك الخبرة لطواقم العمل الإسرائيلية التى ستتولى تشغيل وإدارة هذه الغواصة.
من جهة أخرى أكدت هاآرتس أن شراء الغواصات الجديدة لصالح إسرائيل تأتى بتمويل أمريكى ضمن اتفاق وقع فى العام 2006 حيث بدأت إسرائيل بتسلم غواصات دولفين فى مايو من عام 2012. وكانت قد تسلمت البحرية الإسرائيلية الغواصة الثانية فى أبريل عام 2013 بينما الغواصة الثالثة فى منتصف العام الجارى فيما من المتوقع أن تستكمل اسرائيل استلامها للغواصات الست بحلول منتصف العام القادم 2015.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …