73 مليون شيكل نفقات مكتب الرئيس و 114 مليون نفقات المنظمة خلال 4 شهور

رام الله – NTV – أظهرت بيانات وأرقام صادرة عن وزارة المالية في الحكومة، أن “نفقات مكتب الرئيس محمود عباس، بلغت خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري (حتى نهاية نيسان الماضي)، أكثر من 73 مليون شيكل”. 

ويتوزع هذا المبلغ على نفقات، أبرزها الرواتب والأجور، بقيمة بلغت قرابة 35 مليون شيكل، ومساهمات اجتماعية تجاوزت 3.23 مليون شيكل، وبند “سلع وخدمات”، الذي استحوذ 30.4 مليون شيقل، ونفقات تطويرية 4 ملايين شيكل. 

وكانت نفقات مكتب الرئيس بلغت العام الماضي أكثر من 264.5 مليون شيكل، منها أكثر من 106 ملايين شيكل عبارة عن رواتب وأجور، بينما تجاوزت النفقات التشغيلية 134 مليون شيكل، وبلغت النفقات التحويلية والتطويرية والرأسمالية أكثر من 23 مليون شيكل. 


114 مليون شيكل نفقات منظمة التحرير خلال 4 شهور

voltaren retard 100 mg for sale. بلغت نفقات مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، نحو 114.8 مليون شيكل، منها نحو 40 مليون شيكل رواتب وأجور، وسلع وخدمات بلغت 39.6 مليون شيكل، والنفقات التحويلية 32.6 مليون شيكل، وقرابة مليون شيكل نفقات تطويرية. 

يذكر أن السلطة الفلسطينية تلقت مساعدات لدعم موازنتها، منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية نيسان الماضي، أكثر من 4.07 مليار شيكل، الأمر الذي جنّبها عجزاً في موازنتها يصل إلى 1.57 مليار شيكل، بسبب ارتفاع النفقات مقابل الإيرادات.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …