مخطط استيطاني لتهجير البدو من المنطقة المسماة “E1”

fluconazole tablet usp 150 mg. حذر مركز القدس للمساعدة القانونية من طرح الادارة المدنية للاحتلال 6 مخططات لبناء قرى بالقرب من منطقة النويعمة باريحا، لنقل مضارب التجمعات البدوية التي تقع ما بين القدس والاغوار اليها، تمهيدا للسيطرة على المنطقة الاستيطانية المسماة “E1”.

وقال مدير مركز القدس عصام العاروي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاربعاء في مقر المركز الاعلامي الحكومي، ان الادارة المدنية اودعت خلال شهر اب الماضي، ستة مخططات للاعتراض لبناء قرى جديدة سيتم اجبار سكان البدو الواقعة مضاربهم ما بين القدس والاغوار، على العيش في هذه التجمعات التي تقع في المناطق المصنفة “ج” بالقرب من منطقة النويعمة باريحا.

وبين ان المخططات الاحتلالية الجديدة تهدف للسيطرة على مناطق “E1” وتهجير 15 الف مواطن يقطون في هذه المناطق وتسكينهم في كنتونات تذكر بمعسكرات النازية “غيتوت”.

واوضح العاروري ان المخططات تم طرحها بشكل منفصل، الا انها تشكل وحدة متكاملة تشمل طرقا توصلها ببعضها، وتضم مخطط توسيع شارع المعرجات الرابط بين رام الله واريحا.

وقال ان هذه المخططات تهدف الى تهجير البدو من جديد وتقوض اسلوب ونمط حياتهم، مما يشكل تطهيرا عرقيا لتواجد الفلسطينيين في هذه المناطق لصالح بناء المستوطنات وتوسيع المشاريع الاستيطانية.

وشدد العاروري على ان المخطط يقضي على مستقبل اقامة الدولة الفلسطينية بالاستيلاء على اراض E1 التي تعزل القدس وتفصل الترابط الجغرافي بالضفة.

وبدوره، طالب رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد ابو عين، خلال المؤتمر، بالتصدي لهذه المخططات ورفضها قانونيا وجماهريا، مضيفا ان الاحتلال يريد من خلال تجميع البدو في هذه المناطق تسهيل السيطرة على المناطق الفلسطينية لصالح المستوطنات والمشاريع الاستطانية الكبرى.

وطالب ممثلين عن البدو خلال المؤتمر الجهات الفلسطينية الرسمية بالتصدي لهذه المخططات ورفضها، وحمايتهم وتعزيز صمودهم في هذه المناطق.

يذكر ان منطقة E1 تقع بين مدينة القدس ومستوطنة “معاليه ادوميم” وتبلغ مساحتها نحو 12 كيلومترا مربعا، وعند اكتمالها سوف ترتبط بالاضافة الى المستوطنة المذكورة في المدينة المقدسة ضمن مشروع “منطقة القدس الكبرى”.

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الأجواء الخماسينية تتعمق اليوم وغدا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية، لذا يكون الجو اليوم الأربعاء، جافا وشديد …