اثارة قضية استشهاد هاشم أبو ماريا في الأمم المتحدة

أثارت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، قضية استشهاد هاشم أبو ماريا، أحد منسقيها في فلسطين، بمقر هيئة الأمم المتحدة في جنيف، تحت عنوان ‘المدافعين عن حقوق الإنسان- المصير القاتل’.

وعرض الفرع الفلسطيني للحركة، خلال جلسة عقدت بهذا الخصوص، وذلك حسب بيان أصدرته الحركة اليوم الخميس، فيلما قصيرا عن حياة الشهيد أبو ماريا، وأبرز إنجازاته، كما وزع مجلة باللغتين العربية والإنجليزية عن الشهيد، ساهم بالكتابة فيها عدد من أصدقاء الشهيد وأصدقاء الفرع الفلسطيني.

وتحدث في الجلسة مجموعة من الخبراء والأصدقاء، بالإضافة إلى فاندرلينو نيتو من البرازيل ممثلا عن لجنة هيئة الأمم لحقوق الطفل.

واستشهد هاشم خضر أبو ماريا (45 عاما)، منسق وحدة التفعيل المجتمعي في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال– فلسطين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخامس والعشرين من تموز الماضي، خلال مشاركته في مسيرة سلمية تضامنا مع غزة في بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل.

يذكر أن ممثلين عن الفرع الفلسطيني للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، برئاسة المفوض العام للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المدير العام للفرع رفعت قسيس، عقدوا في جنيف عددا من الاجتماعات مع عدد من المؤسسات الدولية والدبلوماسيين، كما شاركوا في جلسات مجلس حقوق الإنسان واجتماعات لجنة حقوق الطفل، وفي التدريب الإقليمي الذي شاركت فيه فروع الحركة العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبعض فروع الحركة الأخرى. cialis_2.5mg.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …