العراق: مقتل 19 مسلحاً من “داعش” في أعمال عنف متفرقة

 قتل 19 مسلحاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” السبت في أعمال عنف واشتباكات في مناطق متفرقة في العراق.

وذكر مسؤولون عراقيون ،أن تسعة من مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” ( داعش سابقا) قتلوا وأصيب ثلاثة من متطوعي الحشد الوطني كما جرى اختطاف 19 شخصا في سلسلة أعمال عنف متفرقة شهدتها مناطق بمدينة بعقوبة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقال الفريق الركن عبد الأمير الزيدي قائد عمليات دجلة العسكرية ، في تصريح صحفي إن “العمليات العسكرية شملت مناطق الصدور والمقدادية وحمرين عبر التقدم على ثلاثة محاور رئيسية وتكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

وأضاف أن “قيادة عمليات دجلة لن تتوقف في عملياتها العسكرية وستعمل خلال الأيام المقبلة على تنفيذ باقي صفحات العملية العسكرية لتطهير كامل أراضي المحافظة من عصابات داعش”.

من جانب آخر ذكرت مصادر أمنية أن اشتباكات مسلحة اندلعت السبت بين عناصر داعش والحشد الشعبي في محيط نقطة مرابطة أمنية قرب قرى الشوهاني، أسفرت عن مقتل اثنين من داعش وإصابة ثلاثة من مقاتلي الحشد الشعبي بجروح طفيفة.

no perscription lisinoprill.

وأضافت المصادر للوكالة، أن الطيران العسكري العراقي قصف سيارة تقل مسلحين من داعش وأسلحة وعتادا وهاونات في منطقة الزركوشي في ناحية السعدية ما أسفر عن تدميرها ومقتل ثلاثة من المسلحين الذين كانوا يستقلونها.

وأوضحت أن قوة أمنية تابعة لعمليات دجلة اشتبكت مع عناصر داعش في منطقة الصدور شمال شرقي بعقوبة ما أسفر عن مقتل أربعة من مسلحي داعش.

وحسب المصادر، اختطف مسلحون 19 مدنيا من عدد من المناطق بناحية الوجيهية تحت تهديد السلاح شمال شرقي بعقوبة وشنت القوات العراقية حملة بحث وتفتيش بحثا عن المسلحين.

 ومن جهته قال قائمقام قضاء تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، إن 7 من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا وأصيب 5 آخرون، السبت، خلال مواجهات مع القوات الأمنية في القضاء الواقع شمالي العراق، حسب ما أفادت وكالة الأناضول للأنباء.

وقال عمر طارق إن “عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي حاولت أن تشن هجوما على عدد من النقاط الأمنية التي تتمركز فيها القوات الأمنية ومقاتلي الحشد الشعبي (متطوعون) جنوبي تكريت؛ ما أدى إلى وقوع مواجهات واشتباكات عنيفة بين الجانبين”.

وأوضح طارق للوكالة، أن “مقاتلي الحشد الشعبي تمكنوا من التصدي لهذا الهجوم وقتلوا 7 وأصابوا 5 آخرين من عناصر التنظيم الإرهابي، فيما دمروا عجلة لهم”.

ولا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من “داعش” بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

عن admin

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …