مخاوف اسرائيلية بسبب تزامن “الاضحى” مع “الغفران”

generic viagra paypal buy 240. ذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” في عددها الصادر اليوم انه للمرة الاولى منذ 33 عاماً يتصادف حلول عيد الضحى المبارك لدى المسلمين مع عيد الغفران اليهودي، الامر الذي يثير مخاوفا من وقوع مواجهات بين المسلمين واليهود في ذلك اليوم خاصة في المدن المختلطة التي يعيش فيها العرب واليهود.

واشارت الصحيفة الى انه في الوقت الذي يتخوف فيه اليهود من ان تمس احتفالات المسلمين بعيد الاضحى بقدسية عيد الغفران عند اليهود – حسب زعمهم – فإن المسلمين في ذات الوقت يطالبون بحقهم بالاحتفال بعيد الاضحى حسب عقيدتهم، بما في ذلك ذبح الاضاحي وتحضير الوجبات الرئيسية والاحتفالات العامة بهذا العيد.

وفي ذات السياق، فقد ذكرت صحيفة “هآرتس” انه في اعقاب هذه المخاوف، سيتم زيادة اعداد افراد شرطة الاحتلال في مراكز الشرطة في المدن المختلطة، لمواجهة اي تطورات قد تحصل فيها، حيث سيتم نشر اعداد كبيرة من افراد الشرطة في مدينة عكا لمنع نشوب اي مواجهات بين الطرفين، كما ان الشرطة ستقوم بتنظيم محاور الطرق الخاصة التي تمر من المناطق العربية لكي يتم تقليص حركة السيارات لابعد مدى في المناطق خلال اوقات الصلاة عند اليهود.

عن admin

شاهد أيضاً

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاما)، …