كاميرا «لايكا» بـ 528 ألف يورو

برلين  – NTV  – بيعت آلة تصوير من الماركة الألــمانية «لايـــكا» تعــود إلى عام 1931 ومــــطلية بالذهب الخالص ومكسوة بجلد زواحف، بـ528 ألف يورو في حين كان سعرها مقدراً بـ150 ألفاً خلال مزاد أقيم في غاليري فيستليخت في فيينا.

وقال مؤسس الغاليري بيتر كولن إن هذه الكاميرا النادرة كانت ملكاً للصناعي الألماني كارل هنكل. وقد أتى حفيده هانز خصيصاً من أستراليا لحضور المزاد.

وبيعت آلة تصوير «لايكا إم 3» (1952) بسعر 432 ألف يورو، فيما كان سعرها مقدراً بسبعين ألفاً. أما كاميرا «لايكا ريبورتر 250» فحصلت على 240 ألف يورو فيما لم يكن سعرها المقدر يتجاوز 30 ألفاً.

tadalafil e20 canada online.

وبيعت «لايكا» يملكها المصور الأميركي الشهير ألفرد إيزنشتات بـ 114 ألف يورو (سعرها المقدر 12 ألف دولار).

وبواسطة هذه الكاميرا التقط المصور في 14 آب (أغسطس) 1945 في ساحة تايمز سكوير في نيويورك صورة بحار يقبل ممرضة تعرف باسم «في – جاي داي كيس» في يوم استسلام اليابان في الحرب العالمية الثانية. وخلال مزاد علني شمل مجموعة من الصور بيعت هذه الصورة الموقعة بسعر 24 ألف يورو.

وبيعت آلة «روليفليكس ستيريو» كانت ملكاً للمصور النمسوي هانز هاس المختص بالتصوير في أعماق البحار بسعر 114 ألف يورو.

وقد تجاوزت آلات تصوير استخدمتها الوكالة الاميركية للطيران والفضاء (ناسا) التوقعات بكثير. فبيعت الة «هاسيلباد إل داتا» التي استخدمت في إطار مهمتي «سكاي لاب 5» و «سكاي لاب 6» بسعر 90 ألف يورو في حين أن السعر كان مقدراً بـ25 ألف يورو.

وحققت آلات التصوير المعروضة للبيع ما مجموعه خمسة ملايين و140 ألف يورو. وفي مزاد الصور حققت صورة «ومان إن تشيكن هات» (1949) التي التقطها المصور الإميركي إرفينغ بن لزوجته أعلى سعر مع 66 ألف يورو (السعر المقدر 25 ألفاً).

عن admin

شاهد أيضاً

128 مستوطنًا و38 شرطيًا إسرائيليًا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح يوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. …