كلية دار الكلمة الجامعية تستضيف الشيف الفرنسي أتيان كرواسون

الثلاثاء 7 أكتوبر 2014
أخر تحديث : الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 11:14 صباحًا
كلية دار الكلمة الجامعية تستضيف الشيف الفرنسي أتيان كرواسون

استضافت كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، الشيف الفرنسي أتيان كرواسون ، حيث درس في برنامج فنون الطبخ وخدمة الطعام لمدة استمرت أربعة أسابيع، تعرف فيها الطلبة على ثقافة الطعام والمطبخ الفرنسي، كما وقدم دورة في الحلويات الفرنسية لخريجي البرنامج، بالإضافة الى العديد من المحاضرات عن المأكولات الفرنسية وفنون الضيافة.

وفي هذا السياق أشارت السيدة جودي البندك رئيس دائرة الإرث الثقافي والدراسات السياحية بأهمية هذه الزيارات لما تلعبه من دور فعال في التعرف على ثقافات بلدان مختلفة وأساليب تدريس حديثة وطرق وتقنيات تعلم المختلفة المواكبة لتطورات العصر.
كما وأضافت أنه من شأن تلك الدورات صقل مهارات الخريجين ورفع قدراتهم وكفاءتهم العملية واكسابهم مهارات جديدة تمكنهم من المنافسة في الميدان وايجاد فرص عمل تتناسب مع قدراتهم.

وفي هذا الاطار تحدث الشيف الفرنسي أتيان كرواسون عن أعماله وخبراته المميزة في اعداد المأكولات والحلويات الفرنسية، وعبر عن سعادته بهذه الزيارة التي شملت زيارات للمطاعم والفنادق المختلفة كما وتضمنا لقاءات مع ممثلين عن بعض المؤسسات الرسمية كوزارة السياحة والاثار وغيرها، وأعرب عن رغبته في استضافة ممثلين عن كلية دار الكلمة الجامعية من الهيئتين الأكاديمية والطلابية في فرنسا.

ويذكر أن كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة تسعى دائما من خلال برنامج فنون الطبخ وخدمة الطعام الى رفع مستوى أداء الطلبة للنهوض بمستوى الطهي في فلسطين.

ومن الجدير بالذكر أن الشيف أتيان كرواسون هو شيف زائر استضافته كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة ضمن البرامج التبادلية بين الكلية الجامعية وجامعات ومؤسسات من الخارج، حيث ان الكلية الجامعية تستضيف العديد من الخبراء العالميين والدوليين.

رابط مختصر