واشنطن: يجب ان تساهم اسرائيل في اعادة اعمار غزة

generic viagra online australia. اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاربعاء ان على اسرائيل ان تساهم في اعادة اعمار قطاع غزة المدمر جراء العدوان الاخير، قبل انعقاد مؤتمر دولي للمانحين الاحد في القاهرة .

وقالت المتحدثة باسم الخارجية جنيفر بساكي “نعتقد ان على اسرائيل ان تلعب دورا في اعادة اعمار غزة”.

واضافت “لاحظنا بارتياح ان الامم المتحدة واسرائيل والسلطة الفلسطينية اتفقت على اجراءات تهدف الى تسريع نقل مواد المساعدة الى غزة، مع الاخذ بالاعتبار ضرورات اسرائيل الامنية”.

وقالت “نود في وضع مثالي ان نرى اتفاقا على وسيلة للمضي قدما في وقف اطلاق نار مستديم يعالج المسائل البعيدة الامد، بحيث لا نواجه النزاع المتكرر”.

واذ رجحت ان يبحث وزير الخارجية الاميركي جون كيري المسالة على هامش المؤتمر قالت “انها ليست موضع التركيز الاول. سيترتب على الاطراف الالتقاء مجددا لبحث المسالة خارج هذا المؤتمر”.

ويشارك وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاحد في القاهرة في المؤتمر الدولي للجهات المانحة لغزة الذي تنظمه مصر والنروج، بعدما اعلنت الحكومة الفلسطينية الاسبوع الماضي انها قدمت خطة لاعادة اعمار القطاع بكلفة اربعة مليارات دولار.

وتتضمن الخطة ثلاثة مستويات: الاول يخصص 414 مليون دولار للمساعدة العاجلة والثاني 1,2 مليار دولار لنهوض سريع بالاقتصاد واخيرا مبلغ 2,4 مليار دولار “لمرحلة اعادة اعمار غزة على الاجل الطويل”.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …