“بان كي مون ” يصل الى مقر الرئاسة ويلتقي الحمد الله

buy generic cialis professional. أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أن برامج الاغاثة لقطاع غزة ستبقى عاجزة عن هدفها ما لم يتم رفع الحصار عن قطاع غزة.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده في مقر الرئاسة عقب لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أن المبلغ الذي وفره مؤتمر المانحين هو 5.4 مليار دولار، سيخصص نصفه من أجل اعادة الاعار فيما يوفر القسم الآخر من المبلغ لتأمين احتياجات الشعب الفلسطيني.

وأكد الحمد الله أنه بحث مع كي مون عدة مسائل ابرزها حل الدولتين والتي توفر مستقبلا آمنا للشعب الفلسطيني، كما بحث اعتداءات اسرائيل على الأراضي الفلسطيني المحتلة.

وقال الحمد الله، إن اتفاقا تم الاسبوع الماضي يقضي بادخال مواد بناء للقاع لكن لم يتم ذلك، مضيفا أن هذه القضية كانت على اجندت الاجتماعات هذا اليوم مع المسؤولين الدوليين.

من جانبه، أكد بان كي مون أنه جاء للاراضي الفلسطينية يحمل رسالة أمل باعادة الحياة الكريمة لمن يحتاجها، مؤكدا على أن الدور الأكبر في اعادة هذا الأمل في قطاع غزة سيكون من خلال حكومة الوحدة الوطنية التي ستتولى اعادة الاعمار.

وأضاف كي مون أن الامم المتحدة عملت بكل جهد من اجل التوصل لاليات لادخال مواد البناء التي تساعد في اعمار غزة، مؤكدا أنه اذا تم تطبيق هذا الاتفاق سيساهم في تدفق سلس للبضائع ويسرع في عملية الاعمار.

وشدد كي مون على ضرورة معالجة الأسباب الحقيقية التي تؤدي إلى هذا الدمار، مطالبا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بالانخراط مجددا في عملية سلام جديدة.

وبين كي مون أن اتفاقية ثلاثية تمت من اجل الاشراف على دخول البضائع، كما أن الامم المتحدة تحاول ضمان ادخال البضائع وتسليمها لمن يحتاجها.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …