استئناف مفاوضات التهدئة نهاية الشهر

rhinecanadianpharm. أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور خليل الحية، أن مفاوضات التهدئة ووقف إطلاق النار غير المباشرة ستُستأنف من جديد في العاصمة المصرية القاهرة نهاية الشهر الجاري.

وقال الحية لصحيفة “الرسالة نت” التابعة لحركة حماس، اليوم الأربعاء، إنه وبحسب الاتفاق بين جميع الأطراف فإن مفاوضات وقف إطلاق النار ستُستأنف في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، برعاية وإشراف مصري.

وأوضح الحية، أن الجولة المقبلة من مفاوضات وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني و”الإسرائيلي”، ستستكمل البحث في كافة القضايا التي تم مناقشتها وبحثها في اللقاءات الأخيرة التي جرت في القاهرة.

ولفت، إلى أن الجولة المقبلة من المفاوضات غير المباشرة ستناقش قضايا الميناء والمطار بشكل أساسي، وكذلك اعتداءات قوات الاحتلال على شعبنا في الضفة وكل الإجراءات العقابية التي اتخذت ضدهم، وخاصة محرري صفقة وفاء الأحرار وملف اعتقال النواب.

وحول ملف تبادل الأسرى مع الجانب “الإسرائيلي”، أكد الحية أن مفاوضات التبادل مع الاحتلال ستكون غير مباشرة وذات مسار آخر، وتخصص لها لجان مختصة للتباحث ومناقشة هذا الملف.

وأوضح، أن الجانب “ألإسرائيلي” وضع ذلك الملف في جدول الأعمال، لكن حتى اللحظة لم يتم الحديث بشيء عن ملف تبادل الأسرى مع الاحتلال”.
وتنص الهدنة على وقف إطلاق النار، وفتح المعابر التجارية مع غزة بشكل متزامن، مع مناقشة بقية المسائل الخلافية خلال شهر من الاتفاق، ومن أبرزها تبادل الأسرى وإعادة العمل إلى ميناء ومطار غزة.

وأعلنت الخارجية المصرية في وقت سابق أن الطرفين الفلسطيني و”الإسرائيلي” ملتزمان بتثبيت التهدئة، وقدما مقترحاتهما لجدول الأعمال لبحث القضايا العالقة، على أن يتم استكمال المفاوضات غير المباشرة خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر/ تشرين أول، الجاري في القاهرة.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …