لا تجادل

alldaychemist drugs. إتصل بي أحدهم وقال: شفت يا رجل حلقات عرب ايدول مسخرة وقلة حياة وبهدلة .. فقلت له صحيح.. وقال اخر حلو برنامج أرب آيدول في نسخته الاخيرة. فقلت له مزبوط.. وقال ثالث : كانت بدايته جيدة ثم انهار قلت بالتأكيد.

وقال اخر: شفت يا رجل العالم كله ضد داعش لهذا صرت اريدها. قلت صحيح. وقال آخر: يا أخي هاي داعش تسيئ للاسلام وتشوهه . قلت كلامك سليم. وقال ثالث: داعش تمثل الإسلام ولهذا الجميع ضدها. قلت ممكن.

وقال احدهم: إعمار غزة يجب أن يتم تحت مظلة السلطة الشرعية فقط. قلت مزبوط .وقال اخر: لا إعمار بدون مقاومة. قلت صحيح.. وقال ثالث يجب اشراك حماس في عملية الإعمار واسرائيل ايضاً كما شاركتا في الدمار.. قلت عين الصواب.

وقال: احدهم الكنافة لا تصلح بدون جبنة قلت صحيح .وقال آخر الكنافة تصلح بالبصل ايضا. قلت كلامك دقيق. والكرشات لا تصلح بدون اطراف ورؤوس قلت صحيح.وقال آخر الكرشات يمكن عملها من الدجاج. قلت صح لسانك,وكرشك وقوانصك.

وهكذا لم أعد أتجادل مع أحد حتى مع الحوت نضال ولا السردينة سائد . والجميع يبادلونني الود والتحيات. فإياك ان تبدي رأياً في مجتمعنا الراقي المثقف حتى لا تقع في مشاكل حوارية وجدلية تنتهي بالشتائم وتخرج منها بخسائر دون مغانم، فجاهلنا والحمد لله مفكر والأمي فينا ينافس على جائزة نوبل وجوهل ايضا، والغبي عندنا ذكي بأثر تقدمي والعاقل كان عاقلا بأثر رجعي. فلا تجادلنا بالتي هي أحسن ولا الأسوأ لضمان عدم التعرض لوعكة فكرية أو أدبية أو داعشية.

عن admin

شاهد أيضاً

العرب وإسرائيل وبناء السلام الإيجابي

بقلم:د. ناجي صادق شراب الفرضية الرئيسية التي يقوم عليها البناء الإيجابي للسلام، هي العمل على …