ست قوائم طلابية تتنافس في انتخابات الجامعة الامريكية

جنين- NTV – أعلن عبد الله ولويل مقرر لجنة الانتخابات وعميد شؤون الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية، بعد ظهر اليوم، عن أن نسبة التصويت في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة قد بلغت 50% حتى الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً.

وأكد ولويل أن الانتخابات تجرى بأجواء تنافسية مشجعة، وإيجابية للغاية، وأن هناك ارتياحاً عاماً لدى الطلبة والكتل الطلابية والجامعة من سير هذه الانتخابات.

وأضاف “تعودت الجامعة العربية الأمريكية على هذا الجو الإيجابي منذ أول انتخابات لمجلس اتحاد الطلبة فيها عام 2003″، مشيداً بتعاون الكتل الطلابية وتجاوبهم وتعاون الطلبة أنفسهم لإنجاح هذا العرس الديمقراطي.

ومنذ ساعات الصباح بدأت انتخابات مجلس الطلبة في الجامعه العربية الامريكية الثانية عشرة وسط منافسة شديدة على 33 مقعدا بين ستة قوائم طلابية ممثلة في سبع كتل هي كتلة الشهيد ياسر عرفات (حركة الشبيبة الطلابية)، وكتلة وفاء الأحرار (الكتلة الإسلامية والرابطة الإسلامية)، وكتلة رفاق الأسير سامر العيساوي (الوحدة الطلابية)، وكتلة فلسطين للجميع (كتلة نضال الطلبة)، وكتلة الشهيد ابو علي مصطفى ( جبهة العمل الطلابي التقدمية)، وتجمع المبادرة الطلابي (كتلة تجمع المبادرة الطلابية ).

ومع انطلاق عملية الاقتراع نظم رئيس الجامعة أ.د محمود أبو مويس يرافقه مقرر لجنة الانتخابات وعميد شؤون الطلبة د.عبد الله ولويل، وعدد آخر من المسؤولين جولة تفقدية في مختلف مراكز الاقتراع للإطمئنان على سير الانتخابات.

وأعلن مدير العلاقات العامة فتحي اعمور أن الانتخابات تجري بصورة ديمقراطية نزيهة، موضحاً التزام جميع الكتل بوقف الدعاية الانتخابية في الجامعة.

وقال إن الجامعة العربية الأمريكة اعتادت على مثل هذه الاجواء الدميقراطية المريحة منذ انطلاق عملية الاقتراع عام 2003، مشيداً بإلتزام الكتل الطلابية بتعليمات لجنة الإنتخابات. metrondiazonale for cats with ibd.

كما أكد إعمور حرص الجامعه على إجراء الانتحابات سنوياً حتى يتمكن الطالبة من التفاعل مع اجواء الدعاية الانتخابية، والاطلاع على برامج الكتل المتنافسة، وممارسة عملية الاقتراع بما يوفر له تجربة المشاركة في العملية الانتخاب الوطنية مستقبلاً.

وأعلن مساعد عميد شؤون الطلبة في الجامعة أ.محمد كميل عن أن عدد الطلبة الناخبين يبلغ 6117 طالباً وطالبة وأن الانتخابات ستستمر حتى الساعة الرابعة بعد الظهر.

من جهتها عبرت الكتل الطلابية عن سرورها بمسار عملية الاقتراع، موضحة أهمية مشاركة مختلف الوان الطيف السياسي كما هو حال هذه الانتخابات بعد مشاركة الاطار الطلابي لحركة حماس، بعد مقاطعة دامت ست سنوات.

من جهتة اثنى الطالب أحمد بزور أحد المتحدثين باسم حركة الشببية وعضو لجنة الاشراف على الانتخابات عن سروره بسير العملية الانتخابية.

وقال إن حركة الشبيبة ترحب بعودة كتلة حركة حماس الطلابية للمنافسة باعتبارها إحدى الخطوات العملية على طريق إنهاء الانقسام الفلسطيني، ونحن حريصون على تمثيل جميع الكتل لإيماننا بأن ذلك ينعكس إيجاباً على المسار الطلابي والنقابي في الجامعة
.
كما عبرّ الطالب عبد الرحمن شلبي منسق كتلة وفاء الأحرار عن فرحته بأجواء هذه الانتخابات، بقوله: إن الوضع جيد، مطالباً في الوقت ذاته بتمكين أبناء الكتلة الإسلامية من ممارسة حقهم الانتخابي دون مضايقات.

وأوضح أن عودة الكتلة الإسلامية إلى الانتخابات جاء بناء على رغبة طلبة الجامعة وبخاصة من مؤيدها ومناصريها، متمنياً بأن تتعزز الوحدة الوطنية، وأن يتم طي صفحة الانقسام إلى غير رجعة.

من جهته، قدم الطالب معتصم قزماط أحد مسؤولي كتلة الشهيد أبو علي مصطفى شرحاً مستفيضاً عن رغبة كتله في التغيير وعمل كل ما هو مفيد لواقع الحركة الطلابية في الجامعة.

وأضاف: البرنامج السياسي للكتلة هو نفسه البرنامج السياسي للجبهة الشعبية ونحن ضد التشرذم وضد الاستقصاء السياسي، ومصلحة الطالب لدينا أولاً، واتبعنا البرنامج الانتخابي بعيدا عن المصلحة الشخصية.

وعبّر الطالب يوسف أبو عوده ممثل لجنة المبادرة الطلابية عن تفاؤله بإمكانية أن تحقق كتلته مزيداً من التقدم على صعيد المقاعد هذا العام.

وأكد إيمان كتلته بتشكيل مجلس طلبه على أساس التمثيل النسبي بين جميع الكتل مع الاتفاق على تلبية احتياجات الطلبه، وضمن مساعي العمل الجاد لتوحيد الكتل الطلابيه، مطالباً بإنشاء الصندوق المجاني لدعم الطلبه المحتاجين
.
من جهته، أشاد الطالب أحمد مرعي أحد مسؤولي كتلة فلسطين للجميع بمشاركة مختلف الكتل الطلابية في هذا الانتخابات، داعياً إلى تغليب هموم الطلبة على التباينات والخلافات السياسية.

وتابع: تقاتل كتلة فلسطين دائماً للعمل الجماعي والوحدوي، لإيمانها بوجود قواسم مشتركة ونقاط لالتقاء المصالح، ونظراً سعي الجميع الجميع لخدمة الواقع الطلابي، وإثراء العمل النقابي والطلابي في هذه المؤسسة التعليمية العريقة.

كما تحدث الطالب صدام عمارنة مشرف لجنة الانتخابات في كتلة الوحدة الطلابية عن الأجواء الايجابية في مسار هذه الانتخابات.

وقال: نحن فرحون جداً بمشاركة الكتلة الطلابية التابعة لحركة حماس إيمانا بضرورة مشاركة الجميع في العمل النقابي وبحرية.

وأشار إلى أن كتلته طرحت برنامجاً كبيراً يتناول مختلف احتياجات الطلبة، ويهتم بالطلبة سواء من أبناء الداخل الفلسطيني أو من أبناء الضفة الغربية.

وكانت الكتل الطلابية المنافسة قد نفذت امس مناظرتها الانتخابية ومهرجانها الدعائي للانتخابات حيث توشحت برايات واعلام الكتل الطلابية المشاركة في الانتخايات اضافة الى توزيع المنشورات والصور الدعائية وقدمت كل كتلة برنامجها الانتخابي وعرضه على الطلبة خلال المهرجان الذي نظمته لجنة الاشراف على الانتخابات في الجامعة للكتل المتنافسة.

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …