لهذه الاسباب تقرر خلع ثوب الرئيس السابق لدير كفر كنا

قرر المجمع المُقدّس لبطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في اجتماعه برئاسة بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، البطريرك ثيوفيلوس الثالث، معاقبة الراهب اليوناني الأرشمندريت ذوسيسيوس، الرئيس السابق لدير كفر كنا، بحرمانه كَنَسياً و خلع ‘ثوبه’ لخرقه القوانين المعمول بها في بطريركية الروم الارثوذكس المقدسية.

وقال الأب عيسى مصلح، الناطق باسم الكنيسة الأرثوذكسية، إن العقوبة أتت نتيجة مخالفة الراهب السابق للقوانين المعمول بها في ‘أم الكنائس’ ومنها مماطلته بنقل مهماته من كفر كنا، والاساءة لغبطة البطريرك والكنيسة الأرثوذكسية بشكل عام من خلال التوجه الى وسائل الاعلام والافتراء على البطريركية ورأسها.

وأكد بأن المجمع المُقدّس، وبحرص شديد من غبطة البطريرك، أعطى الكاهن السابق العديد من الفرص للرجوع عن نهجه المُخالف للقوانين الكنسية، لكنه لم يتعظ ما أدى الى تطبيق القانون عليه، مشدداً على أن المجمع المُقدّس برئاسة غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث يُطبّق القوانين الكنسية على جميع الكهنة في جميع المراتب الوظيفية والدينية بدون أية اعتبارات للخلفية القومية أو غيرها، وأن المجمع المُقدّس ينظر إلى تطبيق هذه القوانين بحذافيرها على جميع الكهنة كعامل أساسي للحفاظ على الكنيسة الأرثوذكسية ذات الألفي عام من التاريخ في الأراضي المُقدسة. xenical price.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …