الافراج عن حارس المسجد الاقصى “أبوقويدر” بشرط الابعاد

القدس- NTV – افرجت سلطات الاحتلال، مساء الثلاثاء، عن حارس المسجد الاقصى سامر أبو قويدر، الذي اعتقلته خلال تصديه لاقتحامات المستوطنين لمسجد الاقصى المبارك.

ونقلت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث عن محامي مؤسسة القدس للتنمية، عمير مريد، الذي تابع ملف اعتقال أبو قويدر، أن محكمة الصلح في القدس وبعد مداولة في الملف قررت الإفراج عنه بشروط، وقررت إبعاده عن المسجد الأقصى لمدة اربعة ايام.

وٍأوضح المحامي، أنه بعد مداولة مطولة قرر قاضي المحكمة الافراج عن حارس الاقصى سامر قويدر، وإبعاده عن الاقصى لمدة اربعة ايام، أي حتى صباح الأحد المقبل، بالاضافة إلى الزامه بدفع مبلع 300 شيقل تودع في صندوق المحكمة، تسترجع اذا لم يتم تقديم لائحة اتهام ضده، بالاضافة الى توقيع يلزمه بعدم التعرض لرجال الشرطة الاسرائيلية في الاقصى لمدة ستة اشهر، يلازمه توقيع على كفالة شخصية بمبلغ 1500 شيقل.

وأشارت مؤسسة القدس للتنيمة إلى أنه بينما كان حارس الاقصى سامر ابو قويدر يؤدي عمله وصلاحياته في المسجد الاقصى، طلب إخراج مستوطن كان يؤدي شعائر توراتية في الاقصى، الا أن الشرطة اعتقلته ثم وجهت تهمة الاخلال بالنظام والأمن العام في الاقصى وتحقير شرطي، ثم تحويله الى التحقيق في مركز شرطة باب السلسلة ثم شرطة القشلة، ثم الى محكمة الصلح، وطلبت شرطة الاحتلال من قاضي المحكمة بإبعاده عن الاقصى لمدة ستين يوما، وأيداع مبلع 500 شيقل، وتوقيع كفالة شخصية وكفالة طرف ثالث ايضا.

how to get viagra in tokyo.

وقالت المؤسسة إنه من خلال متابعة ملف ابو قويدر اتضح ان الاحتلال يحاول التدخل في شؤون الأوقاف الاسلامية وصلاحياتها، وكذلك إعاقة أعمالها ومن ضمنها التدخل في عمل حراس المسجد الاقصى وسدنته، الذين يقومون بواجبهم بالدفاع والحفاظ على قدسية المسجد الأقصى.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …