الرئاسة تعتبر تصريحات نتنياهو حول الوضع في الأقصى خطوة في الاتجاه الصحيح

اعتبرت الرئاسة الفلسطينية دعوة نتنياهو لأعضاء الكنيست بتهدئة الأمور خطوة في الاتجاه الصحيح، خاصة لما يمثله المسجد الأقصى المبارك من أهمية دينية للمسلمين، وضرورة استمرار العمل على خلق أجواء التهدئة.

وأشارت الرئاسة، إلى أن هذه “الانتهاكات والاستفزازات من المتطرفين ستؤدي إلى نتائج خطيرة ستنعكس على المنطقة بأسرها، وتؤجج حالة عدم الاستقرار والتوتر في فلسطين والمنطقة، وهذا ما لا نريده”.

كان رئيس الوزراء الاسرائيلي “بنيامين نتنياهو” في بداية الجلسة الحكومية الاسبوعية صباح اليوم الاحد الى التوترات الحاصلة في مدينة القدس قائلا ان “عناصر الاسلام المتطرف يبثون الاشاعات بأننا نقوم بهدم المساجد في الحرم القدسي ونمنع المسلمين من أداء الصلاة فيه”.

ونقل الموقع الالكتنروني لصحيفة “معاريف” عن نتنياهو قوله “اننا موجودون في صراع مستمر، فالاسلام المتطرف في القدس يسعى لإشعال النار الدينية في المدينة من اجل إشعال المنطقة، ونحن لن نسمح لهم بمنع اليهود من الحج الى المسجد الاقصى الا اننا لن نغيّر الوضع القائم حالياً في المكان وسنسمح للمسلمين بالصلاة فيه”.

واشارت الصحيفة الى ان اقوال نتنياهو هذه تأتي مخالفة للتصريحات التي ادلى بها يوم امس وزير البناء والاسكان الاسرائيلي المتطرف اوري اريئيل، والذي قال فيها ان السيادة على الحرم القدسي هي لاسرائيل وحدها.

وتابع نتنياهو “المطلوب حاليا هو رباطة الجأش والمسؤولية، فالشرق الاوسط غارق بأكمله بالتطرف الاسلامي”، مشيرا الى انه اجرى في الساعات الاخيرة اتصالات مع العديد من قادة الدول في المنطقة ومع دول اسلامية معتدلة، ومع وزير الخارجية الاميركي جون كيري، واضاف “توجهت كذلك الى رئيس الكنيست وها انا اتوجه اليكم طالباً بالامتناع عن القيام بالمبادرات الفردية”. high blood pressure and viagra.

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الأجواء الخماسينية تتعمق اليوم وغدا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية، لذا يكون الجو اليوم الأربعاء، جافا وشديد …